اعلان

تعليم الفيوم: سد العجز بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد

عقد محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع موجهي عموم وموجهي أوائل المديرية، وموجهي أوائل الإدارات التعليمية، بحضور الدكتور مراد أحمد حسن مدير عام التعليم العام، والدكتورة ميمي إسحاق مدير عام الشئون التنفيذية، والمتابعة، وتنسيق المتابعة، وإدارة التنسيق والعلاقات العامة بالمديرية.

أكد وكيل تعليم الفيوم على ضرورة سد العجز فورا بالمدارس قبل بدء العام الدراسي، والمتابعة الفنية للسادة الموجهين منذ طابور الصباح وحتى نهاية اليوم الدراسي ورصد السلبيات ومعالجتها فورا أثناء اليوم الدراسي، وتنفيذ مبدأ الثواب والعقاب بالمدرسة.

كما صرح عبدالله، بوقف جميع الإجازات ما عدا الإجازات الوجوبية وذلك لسد العجز بالمدارس. 

شدد عبدالله على ضرورة سد العجز بمدارس التربية الخاصة، والمدارس الرسمية للغات قبل بدء العام الدراسي، مع مخاطبة إدارة التنسيق بالمديرية بخطابات الندب حتى يتم تحديد بيانات العجز والزيادة في جميع المدارس بدقة. 

كما أكد على ضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة، من خلال المتابعة المستمرة طوال اليوم الدراسي، واستقبال التلاميذ في الصباح الباكر منذ بدء اليوم الأول للدراسة، مع احتواء أية مشكلات قد تطرأ بالمدرسة.

وأشار مدير عام التعليم العام، إلى دور وأهمية التوجيه الفني بالمدارس مؤكدا على أنه مسئول مسئولية كاملة عن مستوى التلاميذ بالمدارس التي يشرف عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً