اعلان
اعلان

النفط يهبط بـأكثر من 2% مع استمرار الحرب التجارية وزيادة الإنتاج

كتب : وكالات

هبطت أسعار النفط أكثر من 2% متأثرة بارتفاع إنتاج أوبك وروسيا من الخام وكذلك النزاع التجاري المستمر منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدةوالصين الذي يضغط على الاقتصاد العالمي.

وتراجع الخام الأمريكي 1.26 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 53.84 دولار للبرميل، وانخفض خام القياس العالمي برنت 96 سنتا إلى 57.70 دولار للبرميل. وفرضت الولايات المتحدة هذا الأسبوع رسوما جمركية بنسبة 15 بالمئة على بضائع صينية متنوعة وبدأت الصين فرض رسوم جمركية جديدة على قائمة من السلع المستهدفة بقيمة 75 مليار دولار، في إطار الحرب التجارية الدائرة منذ أكثر من عام.

وعلى الرغم من تصاعد حدة النزاع التجاري، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الطرفين سيجتمعان في وقت لاحق هذا الشهر لإجراء محادثات.

وقدأظهرت بيانات من البنك المركزي الثلاثاء أن اقتصاد كوريا الجنوبية نما بوتيرة أقل من المتوقع في الربع الثاني، إذ جرى تعديل الصادرات بالخفض في ظل النزاع التجاري الأمريكي الصيني.

ويلقي تحرك الأرجنتين الأحد لفرض قيود على رؤوس الأموال الضوء أيضا على مخاطر الأسواق الناشئة.

وارتفع إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في أغسطس لأول شهر في هذا العام، إذ طغت زيادة في إمدادات العراق ونيجيريا على كبح السعودية، أكبر منتج في المنظمة، لإنتاجها وفاقد الإمدادات الناتج عن العقوبات الأمريكية على إيران.

وزاد إنتاج روسيا النفطي في أغسطس إلى 11.294 مليون برميل يوميا، متجاوزا السقف الذي تعهدت به موسكو في اتفاق مع منتجين آخرين ليسجل أعلى مستوى منذ مارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل