اعلان

جريمة الفجر في 15 مايو.. "جزرة" ذبح زوجته وألقى نجله من الدور الخامس.. جيران المتهم: "مدمن ومش لابسه جن ولاحاجة"(صور)

كتب : حسن سمير

لم يتخيل محمد طارق وشهرته "جزرة" صاحب الـ28 عامًا أنه بعد مرور 5 سنوات من فترة زواجه ستنتهي حياته خلف القضبان، بعدما نشبت مشاجرة بينه وبين زوجته "ناهد"، التي تعمل في شركة ملابس، بسبب رفضها إعطائه راتبها لمساعدته في الأمور المعيشية، الأمر الذي تطور فتوجه "جزرة" إلى المطبخ واستل سكينا ووضعها بين طياته، وتوجه إليها وتعدى عليها بالضرب، وأثناء محاولتها الهرب منه وجه لها عدة طعنات متفرقة بالصدر والبطن فسقطت على الأرض مفارقة الحياة.

لم يكتف "جزرة" بمشاهدة زوجته وهي غارقة في دمائها بين جدران غرفة نومها، وأسرع إلى غرفة نجله الصغير وأمسك به وصعد إلى الدور الخامس بالعقار الذى يسكن فيه وقام بإلقائه، ثم نزل إلى أسفل مرة أخرى وجلس بجوار جثة زوجته يردد: الله أكبر الله أكبر.

تفاصيل 3 ساعات داخل موقع الجريمة

"أهل مصر" قضت نحو 3 ساعات داخل المجموعة الرابعة بمجاورة 16 التابعة لمنطقة 15 مايو، لكشف تفاصيل الليلة المرعبة التي عاشها سكان المنطقة، سكون يعم أرجاء المكان، عدا صوت بعض الشباب يمرحون معا بأحد الحدائق الصغيرة بالمجاورة، حركة لا تتوقف من رجال الشرطة المكلفة بالتحقيق لجمع خيوط الواقعة، رجال وشباب جالسون والحيرة تسكنهم عن السبب الذي دفع جارهم للتخلص من أسرته، فمن بين هؤلاء "ماهر ج" صاحب كشك سجائر في بداية الشارع الذي شهد الواقعة: " بدأت الواقعة قبل الفجر بدقايق كنت لسه جاي من تحت وطلعت شقتي آخد نفسي لأن أنا لسه كنت جاي من الشغل، وفجأة سمعت صوت طفل يصرخ بأعلى صوته"

"صعبان عليكم عيل.. أنا دبحت مراتي فوق"

ويضيف ماهر أنه سرعان ما توجه للبحث عن مصدر الصوت : " لقيت جزرة واقف بالطابق الخامس ممسكا في يده ابنه مالك عنده 3 سنين لإلقائه مرددا "هتخلص منكم وارتاح" فصعد أحد الشباب العقار لمحاولة إنقاذ الطفل لكنه ألقى الطفل فسقط على الأرض جثة هامدة، ونزل إلينا يقول "صعبان عليكم عيل.. أنا دبحت مراتي فوق"، فأمسكنا به لحين وصول رجال المباحث لأننا أبلغناهم وصعدنا شقته وجدنا زوجته غارقة في دمائها".

الجيران تفجر مفاجأة 

وتابع "زكريا أ" أحد جيران المتهم وشاهد على الواقعة: محمد بقاله 5 سنين متزوج زوجته الله يرحمها كانت كويسة وكل الناس حزينة على موتها شغالة في شركة ملابس هنا في مايو وملتزمة جداً، المتهم كان يملك تروسيكل من فترة، وبدله بموتسيكل بحجة انه هيشتغل عليه دليفري في أحد المطاعم ولكن لم يحالفه الحظ، إلى أن وصل لحالة اكتئاب وبعد كده اشتغل في شركة سوق كوم بالمعادي، وتركها من 10 أيام وكان عليه ديون كتير".

وبسؤاله: هل المتهم مصاب بحالة نفسية أو الجن ساكن جسده ويأمره بأفعال غريبة رد قائلا: "كل الكلام ده ليس له أساس من الصحة على الرغم من أنه مدمن وبيتعاطى المخدرات".

بدأت تفاصيل الواقعة في الساعات الأولي من صباح أمس الإثنين عندما تلقي قسم شرطة 15 مايو، بلاغًا من الأهالي يفيد ذبح عاطل لزوجته عقب مشاجرة بينهما فجر اليوم، وإلقاء طفليهما البالغ من العمر 3 سنوات من الطابق الخامس فلفظ أنفاسه الأخيرة وانتقلت قوة أمنية من مباحث 15 مايو، وألقت القبض على المتهم الذي احتجزه الأهالي.

حُرر المحضر عن الواقعة وباشرت النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها، لبيان أسباب وفاتهما رسميا وموافاة النيابة بتقرير الصفة التشريحية واستدعت النيابة 3 من شهود العيان لسماع أقوالهم .

وأمام رجال المباحث اعترف المتهم بقتل زوجته وإلقاء نجله من شرفة الشقة بـ١٥ مايو وارتكاب الواقعة مبررا ذلك بقوله: "صحيت من النوم لقيت مراتي بتكلم راجل في التليفون في وش الفجر، وأول ما شافتني قفلت التليفون وقالت لي كنت بكلم أخويا".

وأكد المتهم أنه رأى المكالمات الصادرة وجد رقم رجل غريب لا يعرفه مما جعله يعتدي عليها بالضرب، فهربت زوجته إلى غرفة النوم وأغلقتها بالمفتاح فكسر الباب وطعنها بالسكين وفوجئ بابنه يستيقظ من النوم فألقى به من الشباك حتى يشعر بالراحة.

وكشفت التحقيقات التي أجراها العميد بدوي هاشم، مأمور قسم شرطة 15 مايو، تفاصيل قتل سائق لزوجته العاملة بشركة ملابس ونجله، طفل 4 سنوات، وسرد المتهم أكثر من رواية أمام رجال الأمن، قائلًا: "أنا مختل عقليًا وقتلتهم وأنا مش واعي"، وتبين أنه يدعي الجنون للهروب من فعلته المأساوية.

وأكدت التحريات التي جرت بمعرفة النقيب أحمد الحسيني، معاون مباحث 15 مايو، أن المتهم نفذ جريمته بسبب مروره بضائقة مالية وكثرة متطلبات زوجته، وعدم مقدرته على تنفيذ تلك الطلبات، لضائقته المالية، ولم يسبق لهما التشاجر خلال الفترة الأخيرة، ولم يسمع الجيران أي خلافات وقعت بين الزوجين، وفي يوم الواقعة نشبت مشادة كلامية بينه وبين زوجته، فقام بإلقاء طفله 4 سنوات من البلكونة بالطابق الخامس، واستل سكينا من المطبخ وطعن زوجته عدة طعنات في منطقة البطن والظهر، ولقيت مصرعها في الحال، وجلس بجوارها حتى قدوم مباحث القسم وألقت القبض عليه.

وبعد مرور عدة ساعات من تحقيقات النيابة مع المتهم أمرت نيابة 15 مايو بإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام، بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة قتل زوجته، كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليها. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين