اعلان

حقيقة تعيين وكلاء جدد لـ"مرسيدس بنز" في مصر

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

جاء استئناف شركة مرسيدس بنز إيجيبت لضخ استثمارات جديدة بسوق السيارات المصرى فى الوقت الحالي،كبرهان على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، بجانب اهتمام الدولة بتدعيم صناعة السيارات وتعميق الإنتاج المحلى بالاضافة إلى الانعكاسات الإيجابية لعودة نشاطها على مناخ الاستثمار في مصر وعلي تصنيف مصر الائتماني، بالإضافة لتشجيع الشركات الأخرى على الاستثمار أيضاً.

يأتي ذلك بعد قرار خروجها من مصر فى أبريل 2015، بسبب نقص العملة فى هذا التوقيت والذي كان العامل الرئيسى لقرار عملاق صناعة السيارات في العالم.

القابضة للقطن توقع برتوكول مع المجتمعات العمرانية لاستغلال أراضي محور المحمودية

وتعتزم مرسيدس بنز إيجيبت تدشين مصنع جديد لتجميع السيارات في مصر وفق بيان أعلنته دايملر الألمانية، الشركة الأم لشركة مرسيدس للسيارات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إشارة مجموعة من التقارير إلى تعيين ثلاث وكلاء جدد في منطقة القاهرة الكبرى، وهم أبوغالي موتورز وعز العرب والألمانية"GAZ".

وتضم شبكة الموزعين المعتمدين لمرسيدس بنز إيجيبت 11 مركز بيع وخدمة معتمد في جميع أنحاء الجمهورية بما في ذلك الجيزة الوطنية للسيارات والقاهرة الوطنية للسيارات والإسكندرية الوطنية للسيارات والغردقة الوطنية للسيارات ومركز الخدمة المعتمد الألمانية لخدمات السيارات.

وقال عمر بلبع، رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن قرار رجوع مرسيدس سوف يساهم في خلق حالة تنافسية داخل سوق المصري مع كبار الشركات العالمية المتواجدة في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن "بي أم دبليو" من أقوى الشركات المنافسة داخل السوق المصري، موضحًا أن مرسيدس تحتل قمة الهرم المنافسة داخل أسواق السيارات العالمية.

ونفى بلبع في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"،تعيين وكلاء جدد في مصر لشركة مرسيدس، مشيرًا إلى أن ما تم تداوله أمس عن تعيين وكلاء جدد لمرسيدس غير صحيح، و لكن تم تعيين ثلاث موزعين جدد لمرسيدس وسوف يتم دخولهم ضمن مجموعة الموزعين المعتمدين للشركة داخل الأسواق المصرية.

وأكد رئيس الشعبة العامة للسيارات، أنه وقع اختيار على موزعين الثلاثة، وهما الشركة الألمانية لخدمات السيارات GAS، وأبو غالي موتورز، وعز العرب، بعد عملية فحص كاملة بشأن اختيار من قائمة المرشحين من موزعين طبقًا للمعايير العالمية المتعارف عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً