Important details شروط وحدات مشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل.. ونظام السداد في وزارة الإسكان الاجتماعى

رانيا خليل

03:21 م

الأربعاء 04/سبتمبر/2019

Important details شروط وحدات مشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل.. ونظام السداد في وزارة الإسكان الاجتماعى
وحدات مشروع سكن مصر
حجم الخط A- A+

Important details شروط وحدات مشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل ونظام السداد في وزارة الإسكان الاجتماعى يبحث عنها الكثير من المواطنين بعد أن أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والجتمعات العمرانية، عن إطلاق وحدات جديد لمشروع سكن مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وموضحة شروط حجز الوحدات، وأنظمة السداد والمساحات وطريقة الحجز على موقع بنك التعمير والإسكان، بالإضافة إلى المدن المطروحة بها معظمها من المدن السكنية الجديدة لخفض الزحام على القاهرة الكبري وضواحيها والتوسع في المشروعات الضخمة.
يقدم "أهل مصر" شروط وحدات مشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل بكافة التفاصيل في سطور المقال القادمة من أجل التيسير على المواطنين كافة المعلومات التى يريدون الحصول عليه،ضمن الخدمات التى يعرضها الموقع لقرائه.


Important details



شروط وحدات مشروع سكن مصر

شروط وحدات مشروع سكن مصر
1- يشترط أن المتقدم شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصريَّ الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل عمره عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

2- ألا يكون سبق للمتقدم الحصول على أيٍّ من: "وحدة سكنية سابقة، أو قطعة أرض من الوزارة، أو الإسكان الاجتماعي".

3- لا يجوز تقدم الأسرة المكونة من (الزوج والزوجة والأبناء القُصَّر) لأكثر من وحدة سكنية ضمن المشروع.

نظام السداد
1- تدفع 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفي – مقبول الدفع)، أو نقدًا.

2- إذا حصلت على وحدة سكنية يسدد 20% من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

3- إذا تم سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، يتم خصم 7 % من إجمالي ثمن الوحدة.

4- يمكن سداد باقي ثمن الوحدة بالنظام التالي: 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط، وسداد نسبة 10% من ثمن الوحدة، دفعة تعاقد واستلام، تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقًا لإخطار العميل بذلك، مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة.

5- يسدد باقي ثمن الوحدة بأحد البديلين التاليين؛ الأول: السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام، والثاني: عن طريق التمويل العقاري، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر.


مدن وحدات مشروع سكن مصر
طرحت وحدات مشروع سكن مصر في 8 مدن جديدة على النحو التالي:
- القاهرة الجديدة.
- 6 أكتوبر
- بدر
- العبور
- دمياط الجديدة
- المنيا الجديدة
- ناصر (غرب أسيوط)
- غرب قنا.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تخصص 1008 وحدات سكنية في بدر لتسكين أصحاب الحرف

مساحات وحدات مشروع سكن مصر
تمتد مساحة الوحدة السكنية إلى 115 مترًا مربعًا، بمستوى تشطيب كامل، بالإضافة إلى إحاطة المشروع بسياج شجري، فضلاً عن توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لوحدات الدور الأرضي.

موضوعات متعلقة