اعلان

محافظ الغربية: تخفيضات من 30% لـ 50% داخل معارض أهلا مدارس 2019

مع اقتراب موسم العام الدراسي الجديد، بدأ الأهالي رحلتهم للبحث على الأدوات المدرسية الأقل سعراً والأفضل خامه، وخاصة مع ارتفاع أسعار المواد الخام، وتكاليف التعليم على مستوى الطبقات ككل، ومن هنا بدأت "أهل مصر" رحلتها، داخل أسواق ومعارض الأدوات المدرسيه بالمدينه العمالية "المحلة الكبرى".

تقول "سارة أحمد" أم لـ3 أطفال "بدأت رحلتي داخل سوق العباسي لشراء الكتب الخارجيه، والكراسات وكافة مستلزمات لأطفالي، ولكنى صدمت بعد أن اشتريت الكشاكيل، وبعض الأقلام، بأسعار مختلفة عن العام الماضى بزيادة تصل ل50%، إلا أننا مضطرين للشراء، فدسته الكراسات اشتريتها العام الماضى بـ 28 جنيه وصلت هذا العام لـ34 جنيه، ومجموعة الأقلام لـ30 جنيه، أما الكشاكيل فسعرها يتراوح بين 50 إلى 60 جنيه، وهو ما يصعب على أولياء من الطبقة المتوسطة شراء الأدوات المدرسية لـ 3 طلاب، إلى جانب أسعار الزى المدرسى والشنط.

على صعيد آخر، افتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية معرض أهلاً مدارس 2019 بتخفيضات تصل إلى 50%، والذى يضم 22 جناح عرض على مساحة 900م2 بأرض البوريفاج بطنطا.

جاء ذلك في إطار الحرص على الاستعداد التام لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020 من خلال توفير سلسلة معارض بالمحافظة تحت شعار "أهلاً مدارس 2019" تضم كافة مستلزمات الدراسة لتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

ويضم هذا المعرض "لبس طلبة مدارس – أدوات مدرسة من كراس وكشاكيل وأقلام وأدوات هندسية – شنط دراسية لجميع المراحل – ملابس طلبة الجامعات – ملابس رياضية – مستلزمات المدارس الخاصة".

وقال "السعيد" إنه تفقد أجنحة المعرض للاطمئنان على إحتوائه على كافة المستلزمات الدراسية وإنخفاض أسعارها مقارنة مع نظيرها في الأسواق ، حيث وجه وكيل وزارة التموين بعمل حملات تفتيشية على المعرض بصفة مستمرة للتأكد من الالتزام بالأسعار التي تم وضعها وعدم تغيرها ، مشدداً على الإعلان عن الأسعار قبل وبعد التخفيض في مكان واضح للمواطنين.

كما التقى بالمواطنين وأدار معهم حواراً مفتوحاً للتعرف على آرائهم حول الأسعار الموجودة بالمعرض والذي تم إنشاؤه خصيصاً لخدمة محدودي الدخل تيسيراً عليهم ، حيث أكدوا أن الأسعار في متناول الجميع وأقل من الأسعار بالأسواق والمحال الخارجية.

وألتقى أيضاً بالعارضين في المعرض وأكد لهم أن المحافظة حريصة على تقديم كافة سبل الدعم من أجل توفير أسعار تنافسية مخفضة تتناسب مع الصالح العام للمواطنين ، ومطالباً بتنوع درجات المعروضات وأسعارها حتى تناسب جميع فئات المجتمع ، مشيراً إلى تعاون المحافظة التام مع جميع الجهات بما يأتي بالنفع على المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً