اعلان
اعلان

أثر هذه الأطعمة على المضاد الحيوي.. تناول السبانخ والبروكلي وابتعد عن المقليات والجاهز

يحتاج الجسم إلى تغذية سليمة في حال تناول المضادات الحيوية، وخلال فترات المرض، إذ يواجه الجسم صعوبة في التماسك إذا كان ضعيفًا ولا يأخذ حاجته من الغذاء، وعلى العكس، إذا كان قويًا فهذا يُساعده أكثر على استجابة المضاد الحيوي.

من خلال التقرير نعرض لك إذا كنت من مُتناولي المضاد الحيوي الأطعمة التي عليك تناولها وأيضا الأكلات التي يجب عليك تجنبها فورا حتى تتحقق نتائج المضاد الحيوي.

اضبط مواعيد أكلك

أولا، عليك أن تتبع نظامًا سليمًا في تقسيم أوقات ومواعيد تناول الأطعمة المتوازنة صحيًا، ثم احرص على تناول الخضروات، والفواكه، والمكسرات، والحبوب الكاملة.

الخرشوف

الخرشوف من الأطعمة غير المنتشرة، على الرغم من احتوائه على مادة البروبيوتك، أيضا اللبن الرايب والزبادي، هذه المادة تحتوي على "البكتيريا الصديقة"، وهذا مهم جدا تناوله أثناء تعاطي المضاد الحيوي، إذ يقوم المضاد الحيوي بقتل كلا من البكتيريا الضارة والصديقة في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى ضعف مناعة الجسم، لذلك عليك تعزيز هذا النوع من البكتيريا من خلال المزيد من الأكل المُحتوي على مادة البروبيوتك 

السبانخ والبروكلي

يعتبر فيتامين ك من الفيتامينات المنسية، نظرا لأن الجسم يقوم بإنتاجه ذاتيًا، وينتجه الجسم من خلال البكتيريا الصديقة، وكما أشرنا أن المضاد الحيوي يقوم بقتل البكتيريا الصديقة أيضا بجانب الضارة، يكون الجسم في حاجة إلى إنتاج فيتامين ك، وأيضا كي يحارب الجيراثيم. لذا ينصح الأطباء بتناول هذه الاطعمة منها، الخس والسبانخ، والبروكلي، واللحوم، والتين، والجبن. 

تجنب هذه الأكلات 

عليك أن تعي جيدا أن الأكلات الجاهزة، والمقلية، تسبب نوع من الالتهابات، منها البيتزا والبرجر ومطاعم الفول والطعمية التي تقوم باستخدام الزيوت المحروقة، والأطعمة المُجمدة، فكل هذه الأكلات تفقد قيمتها الغذائية، ويصبح جسمك غير قادر على تحمل المضاد الحيوي، و تحدث بالفعل حالات الاغماءات نتيجة تناولها دون تغذية سليمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً