اعلان

10 فوائد للعسل كبديل طبيعي للسكر.. واعرف طريقة عمل عسل التمر

فوائد العسل كثيرة ومن المعروف أهمية العسل لصحة الإنسان وفوائده الكثيرة التي تعم على جسم الإنسان كله، كما أنه يعتبر مصدر طاقة كبير، في حين أن السكر له أضرار كثيرة ويفضل الاعتماد على العسل كبديل طبيعي للسكر في المشروبات الساخنة والباردة، كما يمكن دخول العسل كمكون لصناعة الحلويات وأكله في وجبة الإفطار، حيث يمكنك تناول العسل كما هو فنكهته لذيذة جدا وله فوائد كثيرة على الصحة والحلق كما يمكنك دهنه على توست فرنسي والحصول على ألذ فطور، ومن هنا نتعلم طريقة عمل عسل التمر كبديل للسكر.

ومن الاستخدامات الأكثر شيوعا للعسل في المطبخ، مزجه مع المشروبات، جربيه مع سموزي المانجو أو شاي مثلج بالليمون الحامض، إلى ذلك يمكن استخدام العسل كصلصة تتبيل، جربي مثلا من أطيب طبخة دجاج بصوص العسل والخردل مع الخضار أو أجنحة الدجاج بثلاث صلصات، والآن نتعلم طريقة عمل عسل التمر كبديل للسكر.

فوائد العسل 

فوائد العسل كبديل للسكر 

1- يمد العسل الفرد بالكثير من الطاقة وذلك لأنه غني بالمغذيات والكاربوهيدرات. 

2- يحارب العسل الباكتيريا في الجسم والشوارد الحرة وذلك بقيامه بتقوية جهاز المناعة، كما قد يساهم في الوقاية من السرطان. 

3- يعالج العسل آلام الحلق والمساعدة في تطهيره، وكيفية استخدامه لهذا من خلال تناول ملعقة كبيرة منه عند الشعور بألم في الحلق وسوف تلمسين الفرق.

4- يصنع من العسل الكثير من الماسكات وذلك لأن العسل مفيد جدا للبشرة أيضا نظرا لخواصه المنعمة والمنقية للبشرة.

5- العسل يحلى مرة ونصف مرة أكثر من السكر، فكمية بسيطة منه يكفي بدلا من الكثير من السكر.

اقرأ أيضا: فوائد حبة البركة مع العسل على الريق وأهميتها لعلاج أمراض الكبد والسكر

6- بسبب أنه لا يخضع للتكرير مثل السكر فهو لايفقد قيمته الغذائية من فيتامينات ومعادن حيث يحتوى على فيتامين ب1، و2، و3، و5، و6، إضافة إلى فيتامين ج، كما أنه يحتوى على الصوديوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم .

7- تتسوس الأسنان بسبب تناول السكر بكثرة وذلك بسبب تراكم بعض الأحماض على الأسنان، أما تناول العسل فلا يسبب أي تسوس أو آلام للأسنان بل يحتوى على العديد من الخصائص التي تجعله مضاد للجراثيم والفطريات.

8- العسل مفيد في حالات الكحة للأطفال ولكن لا يتم استخدامه للأطفال أقل من عمر سنة.

9- العسل يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة، حيث إن تناول العسل باستمرار بكميات مناسبة يؤدى إلى زيادة تركيز مضادات الأكسدة بالجسم والتي تحمى الجسم من العديد من الأمراض.

10- الاستمرار على تناول العسل لمدة 3 شهور يعالج الأنيميا تماما. 

طريقة عمل عسل التمر بديل السكر

طريقة عمل عسل التمر بديل السكر 

المكونات 

- تمر من نوع جيد ""طري" 

- ماء 

طريقة التحضير 

1- قومي بغسل التمر وتقطيعه ونزع النواة منه، ثم إضافة ماء ساخن بمقدار مرة ونصف عن كمية التمر، بحيث يكون التمر مغمور في الماء. 

2- يتم نقع التمر في الماء لمدة نصف ساعة، ثم يتم طحنه و يتم تصفية التمر من الماء. 

3- في إناء يوضع التمر على النار متوسطة، يترك ليصل للغليان ويتبخر لتحصلي على قوام كثيف ويخرج منه فقاعات، ثم قومي بوضعه في حافظة نظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً