مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية مشروع إدارة المخلفات الصلبة

أهل مصر

بدأت بنوك الأهلي المصري، ومصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، برد عائدات شهادات قناة السويس اليوم، والتي تبلغ حصيلتها 64 مليار جنيه، حصيلة الشهادات في مشروع قناة السويس الجديدة، ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إجبار المواطنين على الدخول في أوعية إدخارية أخرى أو استثمارات بعينها.

وأكد يحي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن عملاء شهادات قناة السويس الجديدة لهم الحرية في استثمار أموال الفوائد في أوعية إدخارية أخرى.

اقرأ أيضا..فندق ومنطقة ترفيهية.. 7 معلومات عن أول منطقة لوجيستية في محافظات الدلتا

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك الأهلي يستحوذ على 35 مليارًا من أصل 64 مليارًا تم استثمارها في قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن العميل له مطلق الحرية في استثمار الفوائد.

وفي نفس السياق قال علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن فروع البنك ستبدأ من اليوم الخميس، في رد قيمة شهادات قناة السويس في حسابات العملاء من أصحاب الشهادات بعد أن حان موعد استحقاق هذه الشهادات.

ولفت إلى أنه يمكن لورثة صاحب الشهادة - في حالة وفاته - التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي مع شهادة الوفاة، وسيتم صرف عوائد الشهادة.

وتتوزع حصص البنوك من شهادات قناة السويس بواقع 35 مليار جنيه فى البنك الأهلى، و14 مليار جنيه فى بنك مصر، و12.9 مليار لبنك القاهرة، و2.1 مليار جنيه فى بنك قناة السويس، بعدد عملاء نحو 1,1 مليون عميل.

ومن جهته قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيتم صرف عوائد شهادات استثمار قناة السويس ابتداء من اليوم الخميس لكل المودعين، مؤكدا أن الأموال بالكامل موجودة في البنوك، وكل مالك لشهادة سيصرفها حسب بنكه وميعاد استحقاقها ليتصرف فيها كما يشاء .

وأكد حسين الرفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن جميع فروع البنك جاهزة لرد حصيلة شهادة قناة السويس للعملاء، مع طرح منتجات ادخارية بديلة أمامهم وإتاحة منتجات مصرفية مجانا.