اعلان

الأنفاق تستعد لافتتاح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط أكتوبر المقبل

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق عن استمرار الأعمال التشطيبية الخاصة بمحطة هليوبوليس التابعة للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والتى تعد أكبر محطة مترو أنفاق فى مصر والشرق الأوسط؛ وذلك لاحتوائها على ارتفاعات مختلفة ضمن الجزء الأول، والذي يشمل محطات (هارون-هليوبلس- ألف مسكن- الشمس- النزهة). وتحتوى محطة هليوبلس على 8 مخارج ومداخل.

اقرأ أيضًا.. السيسي يستقبل وليد جنبلاط ويؤكد حرص مصر على أمن واستقرار لبنان

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن هناك العديد من المشكلات التى واجهت الهيئة قبل احتلال مكان المحطة سواء مشكلات خاصة بالإنشاء أو بالتصوير والقيام بعملية الاحتلال على فترات متباعدة، وترجع لوجود تكتل وكثافة سكانية عالية ووجود شوارع وميداين كبيرة؛ حيث إن محطة هليوبلس تقاطع شارع النزهة مع شارع الحجاز مع شارع عبد العزيز فهمى، مشيرا إلى الانتهاء من التشطيبات النهائية والتي بلغت نسبة كبيرة، على أن يتم افتتاحها خلال شهر أكتوبر المقبل لإتمام الجزء الأول من المرحلة الرابعة.

وأوضخ المصدر أنه تم تكثيف الأعمال للانتهاء من محطات النزهة ١و٢ وهشام بركات ديسمبر هذا العام، على أن يتم إنهاء كافة محطات الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور إبريل ٢٠٢٠ بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.

جدير بالذكر أن أعمال المكتب الاستشاري الفرنسي مستمرة في مشروع مد الخط الثاني "شبرا الخيمة- المنيب" لقليوب بجوار خطوط السكة الحديد للقطارات القادمة من الإسكندرية ومنوف والمنصورة، وسيتم إنشاء ما يقرب من 5 محطات جميعها سطحية متوازية مع طريق إسكندرية الزراعي، وسيتم الانتهاء من أعمال الدراسات التنفيذية خلال العام القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة