اعلان

"حافظي علي جمال شعرك" أبسط طرق تطويل الشعروالمحافظة علي كثافته

أبسط طرق تطويل الشعروالمحافظة علي كثافته، تسعي كل سيدة للحصول علي شعرطويل، جميل وجذاب، خاصة مع إنتشار ظاهرة تقصف الشعر بين السيدات، الأمر الذي جعل الكثيرمنهم يبحثن عن طريقة تقضي علي تقصف الشعر،وتزيد من طوله وكثافته، ويعتبرالشعر نصف جمال المرأه، فتحاول المرأه أن تعتني بتطويل شعرها قدرالإمكان حتي تحافظ عليه في شكل وهيئة جميلة

ويمكن تطويل الشعربطريقة سهلة وبسيطة، بإتباع العديد من الطرق حتي تحصل السيدة علي شعرطويل جذاب ويتناول المقال التالي الطرق التي بها يمكنك تطويل شعرك

طرق تغذية وتطويل الشعر

- اتّباع نظام غذائي صحي حيث يَضمن لكِ حصول شعركِ على كل ما يحتاجه من عناصر للحفاظ عليه ناعماً وقوياً.

- تدليك فروة الرأس والذي يُشعركِ بالاسترخاء، لكنه يُساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على تحريك الزيوت في فروة رأسك، والتي تعمل على تقوية الجذور، وتحافظ على رطوبة شعركِ، ويؤدّي تدليك فروة رأسكِ بزيت جوز الهند إلى تعزيز نموّ شعركِ، وجعله طويلاً وقوياً.

- قص أطراف الشعر بانتظام فالشعر التّالف والمُتَقصّف يمنع نموّ الشعر الصحيّ. 

- عدم غسل الشعر بشكلٍ مبالغٍ فيه حيث إنّ استخدام الشامبو لغسل شعركِ كل يوم قد يؤدي إلى جفافه وخسارته لمعظم الزيوت الأساسية الطبيعية الموجودة فيه.

- التقليل من التوتر والذي قد يؤدي إلى تساقُط شعركِ؛ حيث إنّه قد يمنع نمو الشعر بشكلٍ كاملٍ وسليمٍ، لأنّ العوامل الفسيولوجية أو النفسية تُؤثر سلباً على صحة شعركِ ونموّه.

- تغيير وسادة النوم حيث يُفَضّل تبديل أغطية الوسائد القطنية العادية إلى أغطية الحرير؛ لأنّ الحرير يكون أكثر نعومةً، وأقلّ احتكاكاً بالشّعر، مما يقلل من تشابك الشعر، ويحمي من تساقُطه.

- المكملات الغذائية وتُستخدم مجموعة متنوّعة منها، مثل أقراص البيوتين، أو الفيتامينات المتعددة فهي تعمل علي إطالة الشعر.

إقرأ أيضا.. وصفات طبيعية تخلصك من حبوب البشرة

- يؤدي شرب المياه بكميات كبيرة إلى طرد السموم من جسمكِ، ويساعده على القيام بوظائفه بالشكل الصحيح، مما يساعد في تطويل الشعر وزيادة كثافته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً