اعلان

علاج النمش في أسبوع .. إن لم يعجبك أزله ب10 حلول طبيعية

علاج النمش

النمش قد يعتبر علامة من علامات الجمال في الفترة الأخيرة، ولكن هناك من ينزعج من وجوده، لذا وفرنا لكم علاج النمش بطريقة طبيعية دون الدخول في علاج النمش بالليزر، يظهر النمش على هيئة بقع صغيرة الحجم بنية داكنة، تكون أغمق قليلا من الجلد، كما أنها تظهر في مختلف أماكن الجسم، ولكنها تكثر في الوجه والرقبة والأكتاف، ليست بارزة والنمش ليس مرض، كما ينتهي بالتقشير الكيميائي والليزر وعلاج كيميائي أخر ولكن العلاجات الطبيعية لها تأثير في علاج النمش بشكل نهائي.

النمش له أنواع النمش البسيط والنمش بسبب حروق الشمس ويكون أكبر من النوع الأول ولونه أغمق، تعرف على علاج النمش بطرق طبيعية.

علاج النمش 

العلاج بالوصفات الطبيعية 

تحتاج طرق العلاج الطبيعية إلى وقت أطول والتزام أكثر لكي تقوم بعملها في علاج النمش ، ومن هذه الوصفات: 

عصير الليمون

يحضر عصير الليمون الطازج، ويوضع على المنطقة التي يظهر فيها النمش، ويترك من 10-15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة بانتظام. 

العسل: 

تؤخد ملعقة صغيرة من العسل، ويضاف إليها القليل من الماء الدافئ، ثم توضع على النمش، وتترك من 10-15 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدافئ؛ فالعسل له خصائص طبيعية لتبييض الوجه. 

البابايا: 

ستبقي هذه الوصفة بشرتك صحية وناعمة، فالإنزيم الموجود فيها يخفف النمش؛ حيث يوضع عصير البابايا على قطعة من القطن، وتمسح بها مواضع وجود النمش مباشرة؛ لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة يوميا. 

عصير الطماطم: 

تحد الطماطم من ظهور النمش، وتعالجه نسبيا؛ ففي الطماطم فيتامين C ذو التأثير الفعال في تخفيف النمش، وينصح بشرب كوب من عصير الطماطم يوميا، أو إدخال الطماطم الطازجة في الوجبات بانتظام. 

وصفة عصير الخيار: 

يستخرج عصير الخيار من الخيار الطازج، ويوضع على البشرة مرتين يوميا. 

اقرأ أيضا: 6 طرق طبـيعــية للتخلص من النمش

ماسك الفواكه والخضار المهروسة: 

يتكون هذا الماسك من: المشمش، والفراولة، والمشمش الأحمر، والخيار، حيث تهرس هذه المكونات معا، ويوضع الماسك على البشرة، سيحفظ هذا الماسك البشرة صحية وناعمة، ويخفف النمش بفعالية. 

الفجل: 

تعصر حبة واحدة من الفجل، ويضاف إليها عصير ليمونة، ويخلطان جيدا، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء، ستخفف هذه الوصفة النمش طبيعيا، كما ستزيل الرؤوس السوداء إن وجد. 

لبن المخيض: 

يَحتوي لبن المخيض على حمض اللاكتيك، وهذا الحمض هو الذي يساعد على تخفيف النمش، ويوضع على البشرة مباشرة، ويترك 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تحضير ماسك آخر وذلك بمزجه مع دقيق الشوفان.

الزبادي: 

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، ويوضع مباشرة على البشرة، ويترك عدّة دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء.

البصل: 

تفرك البشرة بجزء من البصلة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، إذ يقشر البصل البشرة، ويجفف البقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة