اعلان

وزير التموين ومحافظ الغربية يفتتحان "مول طنطا الجديد"

افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أولى مراحل المنطقة اللوجستية التجارية متعددة الأنشطة " مول طنطا الجديد " والذي يعد أكبر مول على مستوى الدلتا مقام على مساحة 135 ألف متر مربع.

ويعد باكورة المشروعات اللوجستية التجارية متعددة الأنشطة لجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين بالتعاون مع شركة "فيرنبرو جلوبال" المطور التجاري للمشروع ويضم عدداً كبيراً من الأسواق والماركات التجارية العالمية وقاعة سينما على مساحة 3500م2 تضم 7 شاشات ومنطقة مخصصة للأثاث ومنطقة داخلية لألعاب الأطفال لتلبية احتياجات كل أفراد الأسرة، كما أنه يضم منطقة لانتظار السيارات تستوعب 1500 سيارة للزائرين والمستأجرين، بالإضافة لبوابات ومداخل متعددة لتسهيل الدخول للمول.

جاء هذا الافتتاح الأولي بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس الجهاز التنفيذي لتنمية التجارة الداخلية والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا واللواء محمود حمزة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية.

ويستهدف هذا المول توفير 10000 فرصة عمل لأبناء المحافظة بصورة مباشرة وغير مباشرة.

والجدير بالذكر؛ أن مول طنطا الجديد هو إحدى مراحل المنطقة اللوجستية متعددة الأنشطة المقامة على مساحة 82 فدان بإجمالي استثمارات تتجاوز 6 مليار جنيه وتوفير ما يزيد عن 50 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وتتضمن المنطقة إقامة مناطق تجارية ولوجستية ومخازن أدوية وفندق خمس نجوم ومعارض ومراكز خدمة السيارات وأسواق مفتوحة ومناطق ترفيهية وبنوك ونادى رياضي.

وخلال الافتتاح أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين الهدف من إقامة المناطق اللوجستية هو تنشيط التجارة الداخلية وتدعيم الصناعة المحلية التي تعمل على توفير فرص العمل، مشيداً بمستوى مول طنطا الجديد الذي تم مراعاة المساحات والفراغات في إنشائه ليكون على النظم العالمية ، كما قدم الشكر لمحافظ الغربية على رعايته لهذا المشروع اللوجستي الهام وحرصه على تذليل كافة العقبات مما ساعد على الانتهاء من أولى المراحل في التوقيت المحدد.

ومن جانبه؛ أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية خلال الافتتاح أنه فور توليه مهام المحافظة حرص على تنظيم العمل بين كافة الجهات المعنية وإزالة كافة المعوقات أمام خروج المنطقة إلى النور بعد توقفها لمدة سنوات عديدة وذلك لتحويل الغربية إلى محور التجارة الداخلية بإقليم الدلتا، كما جاء ذلك في إطار الحرص على نقل الخدمات الحضرية من العاصمة إلى الأقاليم.

كما قدم الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس الجهاز التنفيذي لتنمية التجارة الداخلية وشركة "فيرنبرو جلوبال" المطور التجاري للمشروع على تنفيذ هذا المشروع الضخم بالمستوى الذي يرقى بالمحافظة مقارنة بمثيله بالجمهورية.

مشيراً إلى الاستمرار في تقديم كافة سبل الدعم للانتهاء التام من جميع الأعمال الجارية بالمنطقة في موعدها المحدد.

وعقب الافتتاح تفقد وزير التموين ومحافظ الغربية والوفد المرافق أعمال إنشاء نادي ماتريكس الرياضي بالمنطقة المقام على مساحة 15 فدان والذي يضم كافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين