اعلان

أسبوع الحرائق في بداية سبتمبر.. النيران تلتهم عدد من المصانع والمحلات التجارية.. ونشوب حريق بخط غاز ومحطة مياه.. والخسائر بالملايين

شهدت محافظات مصر خلال الأسبوع الجاري موجة من الحرائق، زاد من حدتها ارتفاع درجات الحرارة التي أثارت زوبعة داخل نفوس المواطنين.

"أهل مصر" تستعرض الحرائق التي ضربت المحافظات على مدار الأسبوع:

" 30 دقيقة داخل مصنع ورق بالجيزة"

شهدت مدينة 6 أكتوبر، بمحافظة الجيزة، حريق هائل داخل مصنع ورق، واستغرقت عملية الإطفاء أكثر من 30 دقيقة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد بنشوب حريق داخل مصنع ورق بمدينة 6 أكتوبر وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ7 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، واستطاعت قوات الحماية المدنية السيطرة عليه وإخماده، وقدرت الخسائر الأولية بمليون جنيه، بعد تدمير محتويات المصنع بالكامل.

" اندلع بجراج في السلام"

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا بنشوب حريق داخل جراج وعلى الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء، تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

"مصانع بدر"

نشب حريق آخر داخل أحد المصانع في مدينة بدر، دون وقوع خسائر بشرية، حيث تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا بنشوب حريق في أحد المصانع، وعلى الفور تم الدفع بـ 8 سيارات إطفاء، وقوات الإنقاذ، لإخماد النيران والسيطرة على الوضع.

"فرن بالمنيب"

وفي منطقة المنيب، بالجيزة، تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب داخل فرن وامتد إلى شقة سكنية، وإنقاذ طفلين وسيدة مسنة من الحريق.

وكان بلاغ ورد لضباط الحماية المدنية بنشوب حريق في فرن وامتد إلى شقة أعلاه، على الفور تم الدفع بسيارات، وتمكنت قوات الحماية من السيطرة على الحريق وإنقاذ طفلين ومسنة كانوا محتجزين بالشقة أثناء الحريق.

"مخلفات بالقرب من مدرسة فنية"

وشهدت مدينة 15 مايو، جنوب القاهرة، حريقا في مخلفات، بالقرب من مدرسة فنية، وتم الدفع بسيارتي إطفاء، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من مأمور قسم شرطة 15 مايو، مفادها بنشوب حريق في مخلفات، بالمجاورة 18، دائرة القسم، بالقرب من إحدى المدارس الفنية، وتم الدفع بسيارتي إطفاء، وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، والسيطرة على النيران وإخمادها.

"محطة مياه بالمحلة الكبرى"

سيطرت حالة من الذعر على أهالي منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى، إثر تصاعد كميات كبيرة من الدخان بعد نشوب حريق بمحطة المياه التابعة لحى ثانٍ المحلة، وعلى الفور كان قد تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وكان اللواء محمود حمزة مدير أمن محافظة الغربية قد تلقى إخطارا من نقطة النجدة يفيد بنشوب حريق بفرع شركة المياه بالمحلة الكبرى، التهم عددا من النخيل والقمامة بساحة الشركة، وعلى الفور تم الدفع بسيارتين للإطفاء.

"مصنع كرتون ببرج العرب "

شب حريق هائل داخل مصنع كرتون بالمنطقة الصناعية الثالثة في برج العرب، بالإسكندرية، دون وقوع أي حالات وفاة، والتهمت النيران المصنع بالكامل والذي تبلغ مساحته نحو 16 ألف متر مربع.

وتم السيطرة على النيران وإخمادها بواسطة 20 سيارة إطفاء، و3 لوادر، و2 تانك مياه وذلك لمنع وصول النيران إلى المصانع المجاورة، وقد أسفر الحريق عن إصابة عامل بحالة اختناق دون وقوع وفيات، كما تسبب في أضرار بالغة بالمصنع.

" حدائق الأهرام"

وفي منطقة حدائق الأهرام، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على حريق نشب في سيارة سوزوكي، وامتد إلى أخرى ملاكي.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية، تلقت إشارة بالواقعة من غرفة عمليات النجدة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات.

"حريق بعمارة سكنية في قنا"

نشب حريق هائل بأحد العمارات السكنية بشارع السلاكين في مدينة نجع حمادي، شمال قنا، ولا يوجد خسائر بشرية.

وتلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطاراً، يفيد بنشوب حريق في عمارة سكنية مملوكة لمحمود حسني عبداللاه، بشارع السلاكين في نجع حمادي، إثر ماس كهربائي، ولا يوجد خسائر بشرية، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

"خط غاز بقرية الروضة في الدقهلية"

نشب حريق في أرض زراعية بقرية الروضة مركز طلخا بالدقهلية بعد تسريب بخط الغاز قطر 8 بوصات المار بباطن الأرض، وانتقلت الحماية المدنية على الفور للسيطرة على الحريق دون خسائر.

البداية بورود إخطار إلى الجهات الأمنية بالدقهلية باشتعال النيران في أرض زراعية، وبعد التأكد من صحة الخبر توجه لموقع الحريق اللواء محمد بسيوني حكمدار مديرية أمن الدقهلية والعميد جهاد الشربيني مأمور مركز شرطة طلخا والمقدم علي خضر مفتش مباحث طلخا ونبروه وقيادات الحماية المدنية وقيادات ومهندسي شركة الغاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين