اعلان

الأوقاف: 3 محاور سيتم التركيز عليها في مؤتمر "الشئون الإسلامية"

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن استراتيجية وزارة الأوقاف الدعوية والثقافية في هذه المرحلة تركز على ثلاثة محاور تعطيها أولوية خاصة ، وهي: المحور الأول: تعميق وترسيخ الجوانب الإيمانية التي تقوي صلة العبد بربه ، وتعظم في نفسه حسن المراقبة لله عز وجل في سره وعلنه.

أما المحور الثاني: العمل على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية والانتماء الوطني وفقه المواطنة والعيش المشترك في نفوس أبناء المجتمع جميعا، ثم المحور الثالث: بناء الدولة الوطنية والحفاظ عليها والعمل على رقيها ونهضتها.

وأكد الوزير في بيان له، أن هذه المحاور سيتم تناولها في المؤتمر الدولي الثلاثون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الجاري الإعداد له تحت عنوان: “فقه بناء الدول رؤية فقهية عصرية” بحضور نحو ثلاثمائة عالم من مصر ومختلف دول العالم ، بمشاركة دولية واسعة وعلى مستوى متميز من أهل العلم والفكر والثقافة وقيادات المؤسسات الدينية الرسمية من مختلف دول العالم.

ويناقش هؤلاء العلماء أكثر من أربعين بحثا خلال جلسات المؤتمر التي تعقد على مدار يومين كاملين بإذن الله تعالى ، حيث يبدأ توافد ضيوف المؤتمر على مصر بداية من يوم الخميس القادم الموافق ١٢ / ٩ / ٢٠١٩م ، حيث يتم عقد عدد من اللقاءات. التمهيدية والتحضيرية لانعقاد هذا المؤتمر الدولي الهام ، كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين وزير الأوقاف والعديد من قيادات المؤسسات الدينية من مختلف دول العالم لتنسيق الجهود في نشر الفكر الوسطي المستنير ، ومواجهة الفكر المتطرف ومحاصرته دوليا ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام ، وتحصين النشء والشباب من الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً