اعلان

المستشفى الجامعي بسوهاج تنجح في استئصال ورم يزن ٥ كيلو برأس مولود عمره ثلاثة أيام

كتب : فهد بلوم

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي نجح بالتعاون مع قسمي التخدير والأطفال في إنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعاني من ورم في الرأس يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجم رأسه.

وقال عزيز أن الفريق الطبي بالمستشفى أجرى التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل وذلك في اليوم الثالث من ولادته، حيث تم استئصال الورم الذي بلغ وزنه ٥ كيلو جرام.

وقال الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أنه عند وصول الطفل إلى المستشفى كانت حالته العامة في غاية السوء، وغير مكتمل النمو، بالإضافة إلى معاناته من ضعف الوزن، مشيرا إلى أنه تم على الفور حجزه بعناية الأطفال حديثي الولادة وإجراء التحاليل والأشعات اللازمة، وذلك للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية.

وأوضح الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي أن الفريق الطبي نجح في استئصال الورم، حيث تم الحفاظ على الشرايين والأوردة المخية وجميع المناطق الحيوية بالمخ، وتم استكمال حجز المولود بعناية الأطفال لاستكمال العلاج والمتابعة، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس قسم الأطفال.

ومن جانبه أشار الدكتور مؤمن المأمون رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب إلى أن الطفل يبلغ عمره الآن عشرة أيام، وهو بصحة جيدة وعلاماته الحيوية منتظمة، ولا يعاني من أي ضعف بأي طرف من الأطراف الأربعة.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم الدكتور عابدين خير الله أستاذ مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب، الدكتور محمد عبد السميع، الدكتور محمد عويش، الدكتور أحمد الحلفاوي، الدكتور محمد قاسم ونخبة من أطباء قسم التخدير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الأول للزعيم