اعلان

إذا كنتِ لا ترغبين في الزواج من شخص.. كيف ترفضينه؟

عندما يتقدم أحد لخطبتك، وأنت لا ترغبين في الارتباط به، يكون الوضع مزعج تماما بالنسبة لك وله، خاصة إذا كان من وجهة نظر الأهل والمجتمع "شاب لا يعوض"، وقتها تشعرين بصراع داخلي مؤلم جدا يجعلك تشعرين بالإجهاد النفسي والعصبي، تتمني وقتها لحظة نهاية هذا الكابوس (متى ستكتب النهاية! ومتى سأتحرر من ذلك الشعور المؤلم!)، وعندها تفكرين في التعامل مع الموقف بكل دبلوماسية حتى يكون رفضك عن اقتناع.

كيفية رفضك لشخص لا ترغبين في الزواج منه

وهنا تعرض لكي "أهل مصر" بعض النصائح للتعامل مع هذا الموقف، حتى تكوني في غاية الراحة والاقتناع بأي قرار تأخذينه.

- أولا عليك بالموافقة المبدأية حتى لا تدخلين في مشكلة مع الأهل ويراودهم الشك بأنك لا ترغبين في الارتباط لأسباب مثل: ارتباطك بشخص آخر أو ما شابه.

- يمكنك أن تقنعي نفسك باحتمالية أن تكون وجهة نظرك خاطئة، وأنك لن تخسري شيئا إذا قمتي بخوض التجربة، وذلك حتى تتأكدي أن وجهة نظرك سليمة تماما، أو ترفضي عن اقتناع تام لا ندم بعده.

- حاولي بقدر الإمكان أن تحرري نفسك من الشعور بالضيق النفسي، وانظري للجانب الإيجابي من الموقف.

- ابدأي بالنظر لشخصيته ومراقبة تصرفاته التي ستبين لك حقيقة طباعه التي إما ستجعلك تتمسكين بالرفض، أو ستجعلك تعيدي التفكير في الأمر مرة أخرى.

- إذا شعرتي بأنك مصممة على رفضك هذا فعندها تعاملي معه ببرود تام، لا تجعليه يشعر بشئ تجاهك، ولكن في نفس الوقت تعاملي معه جيدا أمام الآخرين حتى لا تدخلين بنزاعات معهم.

- حاولي التقليل من شأنه ولكن دون توجيه الإهانات له.

- لا تحاولي الظهور أمامه بمظهر جذاب، فاجعليه يشعر أنك لست البنت التي بات يحلم بها.

- لا تقدمي له يد المساعدة، لا تهتمي لمشاكله وأحواله، فاجعليه يشعر أنه ليس لديك دور في حياته ولا تعطيه أي شئ بل تأخذين منه فقط.

كل هذه الأشياء ستجعله يفكر في حياته معك، وهل أنت البنت المناسبة ليكمل حياته معها أم ماذا؟ وفي أغلب الأحيان سيختار الإنفصال عنك بهدوء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة