اعلان

جمارك بورسعيد تمنع تهريب ملابس أجنبية الصنع

تمكنت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لجمارك شرق بورسعيد من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الملابس الأجنبية الصنع بالمخالفة لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 وقانون الجمارك رقم الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

فبناء على مذكرة معلومات سرية مقدمة من الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد برئاسة الأستاذ يسري رجب بمحاولة شركة ا . ر . س التلاعب في مشمول الحاوية رقم TLLU4687761 بيان جمركي صادر أجنبى رقم 3140 لسنة 2019 صادر أجنبي ومشمول الحاوية مستنديا عبارة عن 950 كرتونة بنطلونات جينز حريمي جديدة ماركة GROSS بعدد 25729 بنطلون مصدرة إلى تركيا.

اقرأ أيضًا.. في أكبر طرح للأراضي والفيلات.. نكشف تفاصيل ومواعيد الطروحات الجديدة للإسكان

وبالعرض على مدير الصادر قرر تشكيل لجنة جمركية، وتم إخراج المشمول وكشف الجميع فتبين وجود اختلاف المشمول الوارد بالحاوية عن ماهو مدرج بالمستندات حيث تبين أن البنطلونات ماركات مختلفة عن المستندات (حريمي وبناتي وأطفال ) والبعض منها ممزق والبعض غير مكتمل الصنع والبعض غير مدون عليها أي بيانات .

وبالعرض على إدارة الفتوى والرأي بالشئون القانونية أفادت باعتبار الواقعة تهربا جمركيا، وقدرت الرسوم والغرامات المستحقة بحوالي 2.09 مليون 150 جنيه بخلاف التعويضات المقررة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً