اعلان

خلع حمالات الصدر.. مبادرة نسائية ترفض الممارسات الذكورية في كوريا الجنوبية

كتب :

عبر عدد من السيدات عن غضبهم فى كوريا الجنوبية بخلع حمالات الصدر لرفضهن الممارسات الذكورية والقيود المجتمعية، ودشن العديد منهن هاشتاج NoBra# الذي يعني لا لحمالة الصدر في إشارة ما يعنى المرأة له حرية فى كامل تصرفها.

ولقيت الفكرة حالة من الاستحسان بين السيدات، وقادت مبادرة خلع حمالات الصدي الممثلة والمغنية الكورية الجنوبية "سولي" بعدما نشرت صورا لها دون حمالة صدر عبر حسابها، ومنذ ذلك الحين سولي بالنسبة لكثيرين رمزا لحركة "لا لحمالة الصدر" في كوريا الجنوبية.

ووجهت الممثلة رسالة بخلع حمالات الصدر مفادها أن ارتداء حمالة الصدر من عدمه يعتبر "حرية شخصية"، في محاولة للتمرد على العادات والتقاليد التي تحد من حرية المرأة في المجتمع الكوري.

وواجهت "سولي" رد فعل عنيفا من نساء ورجال على حد سواء، حيث قال العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إنها "تسعى للفت الانتباه" واتهموها بأنها استفزازية على نحو متعمد، كما اتهموها باستغلال الحركة النسائية لتحقيق شهرة عالمية.

وكتب أحد واحد من المعترضين على حركة لا لحمالة الصدر: "أفهم أن ارتداء حمالة صدر من عدمه هو اختيارك، لكنها تلتقط دوما صورا لنفسها وهي ترتدي قمصانا ضيقة لتبرز صدرها. لا ينبغي أن تفعل هذا"، ومنذ ذلك الحين، تصاعدت الحركة بين النساء والأمر ليس مجرد حالات منفردة لنساء ينشدن حرية الاختيار في كوريا الجنوبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني