اعلان
اعلان

بتكلفة مليون و400 ألف.. مدبولي يتفقد العمل بمشروع محور سمالوط و"شارع مصر" خلال زيارته للمنيا غدا

يجري غدا السبت، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء، زيارة إلى محافظة المنيا يستقبله خلالها اللواء قاسم حسين، محافظ الإقليم وعدد من الأجهزة الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات بشمال ووسط المحافظة.

وتشمل جولة رئيس الوزراء إلى محافظة المنيا تفقد العمل الجاري بمحور سمالوط على النيل، والذي يعد أحد أهم وأكبر المشروعات في قطاع النقل بالمحافظة ويربط غرب المركز بشرقه مرورا بنهر النيل، الذي يتكون من 32 كوبري، تمر أعلى نهر النيل وأعلى السكة الحديد، وأعلى ترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلي 16 نفقا على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وبربخين على المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم بتكلفة مليار و٤٠٠ مليون جنيه.

ويعد محور سمالوط، هو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، وإنشاء محور ذو أهمية استراتيجية، حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، مما سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة، كما سيربط بين الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي (القاهرة – أسوان) عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 24 كم، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 1.4 مليار جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

وكان وزير النقل، المهندس كامل الوزير، قد أجرى ثلاث زيارات تفقدية لمتابعة نسب العمل والتنفيذ بمحور سمالوط، كان آخرها زيارته في أواخر أغسطس الماضي يرافقه محافظ الإقليم ومحافظ أسيوط وعدد من التنفيذيين ونواب البرلمان. 

كما يتفقد رئيس الوزراء مشروع " شارع مصر" الواقع على الضفة الغربية لمدينة المنيا ويضم عدد من المحال التجارية لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف مراكز المحافظة التسعة.

وقال محمد سيد رئيس مدينة المنيا أنه تم تسليم 74 وحدة بالمشروع منها، 44 محل و30 عربة، وجاري حالياً التجهيز لتسليم 30 محل آخر للشباب ممن تطابقت عليهم شروط ومعايير التقديم، مؤكداً أن مشروع شارع مصر هو نقطة بداية لإقامة أنشطة متنوعة تفتح أبواباً من الرزق للشباب وإقامة المزيد من فرص العمل لأبناء المدينة.

هذا ويهدف مشروع شارع مصر إلى دعم شباب الخريجين وتقديم يد العون لهم وتسخير الإمكانيات اللازمة لتمكينهم من تنفيذ وإقامة مشروعاتهم الصغيرة، برؤية حضارية جديدة تتم بشكل منظم ومنضبط، مما يتيح توفير فرص عمل للشباب داخل إطار قانوني.

كما تشمل زيارة رئيس الوزراء للمنيا تفقد عدد من المشروعات والمناطق بمدينة المنيا الجديدة خلال زيارته المرتقبة غدا السبت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً