أول رد من خالد الصاوي على قرار تأجيل تكريمه بمهرجان المسرح التجريبي

02:13 ص

السبت 07/سبتمبر/2019

أول رد من خالد الصاوي على قرار تأجيل تكريمه بمهرجان المسرح التجريبي
خالد الصاوي
حجم الخط A- A+

علق الفنان خالد الصاوي على قرار إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بتأجيل تكريمه إلى الدورة "27" بدلا من الدورة "26" التي تعقد خلال أيام، وذلك نظرًا لارتباطه المسبق بحضور مهرجان الجونة السينمائي هذا العام.

وقال الصاوي في تعليق على صفحة المهرجان: إن هذا التكريم هو "تتويج للسعي والمثابرة والاندفاع المغامر والأخطاء التي علمتني منذ تحولت بكل كياني من المحاماة إلى الفن وفتحتم مشكورين الباب لي ولزملائي بالمسرح الحر منذ كان فكرة بعيدة عام ١٩٨٨ على خشبة الطليعة العزيزة وحتى آخر تجاربي المسرحية على الهناجر الحبيب عام ٢٠٠٤".

وتابع الصاوي: لن يفوتني تقديم وافر الاحترام لأربعة من الأيادي البيضاء على مشواري: وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني الذي أرسى مهرجانا برؤية بعيدة المدى، والدكتورة هدى وصفي الأم الروحية لجيلي من المسرحيين المستقلين والراحلة د. نهاد صليحة التي دعمتني ببسالة وفرقتي وتيار المسرح الحر قبل أن يقوى عودنا، ورفيق السعي المسرحي الجاد الذي تعلمت منه في شبابي المبكر وأعطاني جواز دخول التجريبي والطليعة في عرض "صلوات فرعونية" أحمد مختار الإعلامي والناشط الثقافي والصديق الذي صدقني القول دوما ولن أنسى يوم قال لي: "خالد أنت الآن أفضل من عامين سابقين، كنت ممثلا بتقدير ضعيف ثم مقبول ثم جيد، أتمنى أن أراك تصعد، أرجو إلا تهدر حماسي لك".

موضوعات متعلقة