اعلان

سعفان الصغير مدرب حراس الدراويش: عائدون وبقوة.. وانتظروا منافسة شديدة على جميع البطولات.. الصفقات الجديدة ستقلب موازين الكرة.. والحضرى لا يصلح لتدريب حراس الفراعنة

سعفان الصغير مدرب حراس الدراويش

اسم كبير فى تدريب حراسة المرمى مثلما كان حارس مرمى كبيرا فى النادى الإسماعيلي.. يمتاز دائما بحبه وشغفه للدراويش، فدائما ما نراه يتعصب وينفعل بسبب أى خطأ تحكيمى يحدث ضد الفريق فى أى مباراة.. ودائما ما نراه فى أى جهاز فنى يأتى لتدريب الفريق.. اكتشف كثيرا من حراس المرمى، وعمل على تطوير أدائهم؛ لذا يتساءل الجميع: لماذا لا يأخذ هذا الرجل فرصة فى الجهاز الفنى لمنتخب مصر؟ حوارنا اليوم سيكون مع الكابتن الكبير سعفان الصغير مدرب حراس مرمى النادى الإسماعيلى ومعشوق مدينة الإسماعيلية.

- حدثنا عن فترة الإعداد التى يخوضها الفريق منذ فترة طويلة؟

الفريق بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد منذ منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث لم يكن يتبقى لنا وقتها إلا مباراة واحدة أمام الزمالك فى بطولة الدورى الموسم الماضى، وكانت بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة لنا، ولكن خضنا فترة إعدادنا فى الإسماعيلية وفى القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، وأنا بصفة عامة راضٍ تماما عن المعسكر وعن إصرار وطموح اللاعبين فى فترة الإعداد.

- كيف ترى فريق الإسماعيلى فى الموسم المقبل؟

أنا متفائل جدا بالفريق الموسم المقبل، وأعتقد أننا سنقدم موسما قويا فى كل البطولات التى سنلعب بها، سواء بطولة الدورى المصرى الممتاز أو البطولة العربية التى نشارك فيها هذا الموسم، فأعد الجماهير بأننا سنحاول أن نعوضهم عن إخفاقات الموسم الماضي، وبأمانة لم نكن فريق الدراويش الذى يعرفه الجميع فى بطولة الدورى الموسم الماضي، فليس النادى الإسماعيلى الذى ينهى الموسم فى المركز السابع، ويودع مبكرا بطولة كأس مصر ودورى أبطال إفريقيا، كل هذا جعل لدينا حافزا لتحسين الصورة الموسم القادم.

- ما رأيك فى صفقات النادى الإسماعيلى الجديدة؟

فى الحقيقة صفقات ممتازة جدا، ونحتاج إليها، فكنا نحتاج إلى مهاجم وجناح، فتعاقدنا مع بيكيتى سيلفا لاعب غينيا بيساو، وأخذنا أحمد مدبولى من الزمالك، خاصة بعد رحيل كريم بامبو، بالإضافة لتجديد إعارة دونجا والتعاقد مع صانع الألعاب العراقى همام طارق، وهناك صفقات أخرى اقتربنا من حسمها، ومن ضمنها لاعب ظهير أيسر.

- هل محمد فوزى ومحمد مجدى قادران على حماية عرين الإسماعيلى؟

بالتأكيد فأنا لدىَّ ثقة كبيرة بهما، فهما حارسان موهوبان ومميزان، وسيكون لهما شأن كبير فى النادى الإسماعيلى والكرة المصرية، ويكفى أنهما شاركا فى معظم مباريات النادى الإسماعيلى الموسم الماضى، وهذا جيد جدا لى لاكتسابهما الخبرات واللعب تحت ضغوط كبيرة، وأعتقد أنهما سيكونان حديث الصحف والمواقع فى الموسم الجديد.

- تابعنا صراعك مع عواد منذ رحيله للزمالك، لماذا كل هذا خاصة أنك كنت مدربه لسنوات طويلة؟

أنت قلتِ المفيد، فأنا مدربه منذ سنوات طويلة وأعرفه جيدا، فهو حارس كبير وموهوب، وتعرض للظلم عندما لم يتم استدعاؤه للمشاركة مع منتخب مصر فى كأس العالم بروسيا وكأس الأمم الإفريقية، ولكن ما فعله عواد مع النادى الإسماعيلى وجمهوره لا يصح ولا يرضى به أحد، فالنادى الإسماعيلى هو من أظهر عواد، وجعله يتنافس عليه الكبار لضمه، فلولا جمهور الإسماعيلى لما عرف أحد محمد عواد.

- عواد هدد بكشف المستور فى الإسماعيلى، ما رايك؟

أقول له أى مستور الذى ستكشفه؟! فالأفضل لك أن تركز مع فريقك، ولا تتحدث كثيرا، فالنادى الإسماعيلى وجمهوره أكبر منك بكثير جدا، ولا يقف عليك ولا على أى لاعب.

- هل من الممكن أن تتصالح أنت وعواد فى يوم من الأيام؟

لن أتصالح مع عواد إلا بعد أن يعتذر لجمهور النادى الإسماعيلى واللاعبين والجهاز الفنى ومجلس الإدارة. وإذا جاء عواد للعب فى الإسماعيلى فى أى وقت دون أن يعتذر عما قاله وهدد به، فإنى سأتقدم باستقالتى من الجهاز الفنى، وأجلس فى البيت.

- هل الأهلى دخل فى مفاوضات مع النادى الإسماعيلى لضم عواد من قبل؟

كانت هناك مفاوضات شفهية فقط، ولكن الأمور لم تصل للمفاوضات الرسمية، فالأهلى لم يقدم عرضا رسميا لضم عواد من قبل.

- ما رأيك فى رحيل محمود متولى وانتقاله للأهلى بعد سنوات كثيرة قضاها داخل قلعة الدراويش؟

محمود متولى لاعب كبير ومحترم، ورحل بطريقة محترمة عن النادى الإسماعيلي، فكنا نتمنى بقاءه وتجديد عقده مع الفريق الذى سينتهى بنهاية الموسم المقبل، ولكن اللاعب كان صريحا معنا، فكان لديه هدف فى تجربة جديدة وخوض تحدٍّ جديد مع النادى الأهلى، فوافقنا على بيعه مقابل 15 مليون جنيه.

- هل كانت هناك عروض رسمية من الأهلى والزمالك لضم باهر المحمدى فى الصيف الحالي؟

لا لم تكن هناك عروض رسمية، فباهر المحمدى فى الأساس يرفض فكرة الانتقال للأهلى والزمالك خلال الفترات الماضية؛ من أجل الاحتراف بالخارج، وباهر لديه إمكانيات وقدرات كبيرة، ويرى أنه من الأفضل له الاحتراف فى أوروبا والسير على خطى حجازي. وبالتأكيد إذا تلقى النادى الإسماعيلى عرضا مناسبا من الخارج، سيوافق على احتراف اللاعب.

- هناك شائعات أن الحضرى قريب من تولى منصب تدريب حراس منتخب مصر، ما رأيك فى هذا الكلام؟

الحضرى لا يصلح لتدريب الفراعنة، وما حدش يقول أصله اتدرب مع فلان وعلان. هناك قامات كبيرة فى مجال تدريب الحراس لم تحصل على فرصة، ولا أتحدث عن نفسى؛ فأنا خارج السباق، ولكن هناك أشخاص مثل فكرى صالح وأيمن طاهر وعماد المندوه، فكل واحد من هؤلاء عمل أكثر من 25 عاما فى مجال التدريب، ولم يحصلوا على فرصة فى منتخب مصر، وأنا ضد تعيين الحضرى مدربا لحراس الفراعنة مع احترامى لتاريخه الكبير كلاعب.

- من المدرب المصرى الذى تراه الأنسب لمنتخب مصر الفترة القادمة؟

الكابتن حسن شحاتة، فهو اسم كبير وشخصية قوية، وله خبرات وإنجازات كبيرة فى مجال التدريب، وأعتقد أنه قادر على إعادة منتخب مصر القوى من جديد وبناء جيل جديد للكرة المصرية، مثل جيل 2006 و 2008 و 2010.

- هل الكابتن محمود جابر مستمر مع النادى الإسماعيلى الموسم المقبل؟

الجهاز كله مستمر مع الفريق الموسم المقبل، خاصة أننا خضنا فترة الإعداد مع الفريق، ونعرف اللاعبين جيدا.

- فى النهاية ماذا تقول لجمهور النادى الإسماعيلي؟

أقول لهم: دعموا الفريق بقوة الموسم المقبل الذى سيكون صعبا، ويحتاج لتكاتف الجميع، فسنبذل قصارى جهدنا لإسعادكم وترضيتكم، فلن نبخل بأى شيء على النادى، وسنحاول بشتى الطرق تعويضكم عن النتائج السلبية التى حدثت فى الموسم الماضي.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً