اعلان

خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود.. تعلمى كيف تدخرين المال

إن الادخار من إحدى العادات المهمة التي تصنع حياتنا ومستقبلنا، إلا أنه في العصر الحالي كثرت العادات الاستهلاكية، فأصبح الأشخاص يقبلون على شراء الكثير مما يحتاجونه ومما لا يحتاجونه، ما يجعل أحوالهم المالية في وضع غير آمن، وخاصة السيدات، كثير منهن لا تستطيع الادخار، ويأتى عليهن أوقات يتمنين رجوع الزمن بهن لادخار جزء من الأموال لظروف طارئة.

المرأة بحاجة للادخار أكثر من الرجل، وذلك لأن دخل المرأة غالباً ما يكون أقل من الرجل، كما أن السيدات في المجمل يعملن لسنوات أقل، وذلك لظروف الزواج، والحمل والولادة وإجازة الأمومة، إلا أن المرأة أيضاً، وفقاً للدراسات، تتمتع بحياة أطول من الرجل.

لذلك ينبغي على المرأة أن تقلع عن عادة الإسراف، وأن تبدأ بتسجيل أهدافها بدقة، وتحديثها بصفة دورية، ويفضل أن يتم ذلك بمعونة مخطط مالي، يتناسب مع أوضاع كل فرد.

لا شك أن كل امرأة حريصة على أناقتها ومظهرها، وللحفاظ على هذا المظهر اللائق وبأقل تكلفة، يفضل كتابة قائمة بالمشتريات قبل الذهاب للتسوق والالتزام بها، ويفضل مراعاة الشراء في أوقات العروض والتخفيضات، وبما يتفق مع المخطط المالي المعمول به، وتخلصي من عبء الديون، وتحديداً بطاقات الائتمان، لتجنب الفوائد المركبة العالية التكلفة والتي قد تدخلك في دوامة من الضغط والتوتر.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الكفتة المصرية.. على وصفة محلات الحاتي

كما أنه لا بد أن يكون لكل فتاة أو سيدة أكثر من حساب مصرفي، وفي أكثر من بنك، وذلك لتخصيص كل حساب لغرض معين، مثلاً حساب الادخار، حساب آخر للاستثمار وحساب لمخصصات شهرية لالتزامات تسدد بصفة نصف سنوية أو سنوية كالإيجارات، واحتفظي دائماً بسيولة نقدية للطوارئ، ولا تتركي بقية مدخراتك متوفرة بشكل نقدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون