اعلان
اعلان

تمارين اليوغا لمحاربة ضغط الدم المرتفع

تمارين اليوغا لمحاربة ضغط الدم المرتفع

إن هناك بعض الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من غيرهم، وهناك العديد من العلاجات لتخفيض ضغط الدم الشريانى، ولكن ممارسة اليوغا أسلوب طبيعي لمحاربة ضغط الدم المرتفع، حيث إنها تعزز دوران الأكسجين في الدم، وتنظم دقات القلب.

اقرأ أيضا: الإدارية العليا تنظر طعن منع حفيدة "مبارك" من السفر

واليوغا لها العديد من الفوائد للصحة الجسدية والعقلية، تساعد أوضاع اليوغا وتقنيات التنفس على زيادة معدل ضربات القلب والدورة الدموية في الجسم بأكمله، وتعزيز التنفس المنتظم ودوران الأكسجين، وتسمح بفقدان الوزن والمحافظة على وزن صحي، وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

لذلك هناك بعض تمارين اليوغا التى تقلل من ارتفاع ضغط الدم، وهى:

تمرين اليوغا الجبل

اجلسي على الفرشة مع تقاطع الساقين، أغمضي عينيك وركزي على التنفس، وارفعي ذراعيك فوق رأسك مباشرة، وحافظي على يديك مستقيمتين، أثناء الزفير اخفضي يديك نحو الأرض، كرري هذه الوضعية من 4 إلى 5 مرات.

تمرين اليوغا- الزاوية المفتوحة

اجلسي على الأرض ومدى ساقيك إلى الأمام، بعد ذلك افتحي الساقين على شكل حرف V وضعي اليدين خلف الأرداف لتحافظي على توازنك، ومن غير أن تتجاوزي حدود راحتِك، قومي بتوسيع فتحة الساقين بالتدريج، مدي العمود الفقري طولًا من دون إدارة أسفل الظهر، وتنفسي بعمق، وضعي يديك إلى الأمام مع انحناء الجذع إلى الأمام، مدي العمود الفقري طولًا مع كل شهيق، واسترخي عند الزفير.

تمرين اليوغا- التواء على الأرض

تمددي على الأرض على فرشة اليوغا، ثم ضمي ركبتيكِ نحو صدرك، مدي ذراعكِ الأيسر نحو الجانب وراحة اليد إلى الأعلى، حافظي على ركبتيك عند مستوى مرتفع، ثم وجهيهما نحو اليمين، عندما تلامس ركبتاك الأرض، ضعي يدك اليمنى على الركبة اليسرى. وهنا يمكنكِ تدليك الجهة الخارجية لساقك اليسرى والأرداف بواسطة اليد اليمنى، ثبتي نظرك على نقطة في السقف إلى الأعلى، وكرري التمرين على الجهة الأخرى.

تمرين اليوغا- الجثة

استلقي على فرشة اليوغا وذراعاك ممدوان، وراحة يديك تواجه السقف، ركزي بأقصى ما يمكنك على تنفسك، استرخي واستمتعي بلحظة الاسترخاء المطلقة الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً