اعلان

البنوك المقدمة لشهادات قناة السويس تغري عملاءها بباقة منتجات وأوعية ادخارية جديدة وشهادات مرتفعة العائد

البنوك المصرية

تتنافس البنوك الأربعة "الأهلي المصري، بنك مصر، بنك قناة السويس، بنك القاهرة"، المقدمة لعائدات شهادات قناة السويس بإصدار حزمة من الأوعية الادخارية وشهادات الاستثمار المغرية لحاملي شهادات قناة السويس؛ من أجل استقطابهم وجذبهم للاستثمار في القطاع المصرفي، ونفت البنوك حقيقة ما تناولته بعض المواقع بإجبار حاملي الشهادات على استثمارات بعينها.

ويقدم البنك الأهلي صاحب النصيب الأكبر في الشهادات، حيث بلغ نحو 35 مليار جنيه لعدد 441 ألف عميل من إجمالي حصيلة مبيعات الشهادة البالغ قدرها 64 مليار جنيه، عددا من الأوعية الادخارية مثل الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات التي تدر عائدا شهريا قدرة 14.25% سنويًا أو ربع سنوي قدرة 14% سنويًا، بالإضافة إلى شهادات الاستثمار لمدة عام التي تدر عائدا شهريا قدره 14.75% سنويًا، فضلا عن الشهادات ذات العائد المتغير التي تدر عائدا ربع سنوي قدرة 14.5% سنويًا بخلاف حسابات التوفير.

اقرأ أيضا.. التموين تقرر مد معرض "أهلا مدارس" إلى 10 سبتمبر

بنك قناة السويس

يقدم بنك قناة السويس حزمة مختلفة من أوعية وشهادات ادخار متميزة لحاملي شهادة استثمار قناة السويس، تضمنت "شهادة الحصاد" وهي ذات عائد متغير لأجل 3 سنوات، وتتنوع بين شهادة بعائد متغير 13% يصرف العائد عليها شهريا، وشهادة بعائد متغير 13.25% يصرف العائد عليها كل ربع سنة، والثالثة بعائد متغير 13.5% يصرف العائد عليها كل 6 أشهر.

ويقدم البنك الشهادة الثلاثية ذات العائد التراكمي، ويطبق سعر عائد سنوي بسيط قدره 12.75% بما يعادل 38.25% من القيمة الاسمية للشهادة تصرف في نهاية المدة، والشهادة الخماسية ذات العائد التراكمي ويطبق سعر عائد سنوي بسيط قدره 14.50% بما يعادل 72.50% من القيمة الأسمية للشهادة تصرف في نهاية المدة، علاوةً على شهادات ثلاثية ثابتة بعائد 11.50% يصرف شهريا، و11.60% يصرف ربع سنويا، و11.75% يصرف نصف سنويا، و12% تصرف سنويا.

ومنح بنك قناة السويس حمَلة الشهادات أسعارا مميزة ومصاريف فتح حساب مجاني 50%، وخصم على المصاريف الدورية للحساب، وقرضا شخصيا مضمونا بفائدة 2% فوق سعر العائد الممنوح على الوعاء الادخاري دون مصاريف إدارية، وإصدار بطاقة خصم مجانا، وإصدار بطاقة ائتمانية مضمونة مجانية للعام الأول.

وتبلغ حصة البنك من إجمالي قيمة شهادات قناة السويس 2.1 مليار جنيه وفقا لتصريحات حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس.

بنك مصر

لاقت فروع بنك مصر إقبالا جيدا من عملاء شهادات قناة السويس، واستطاع البنك اجتذاب عدد كبير من حاملي الشهادة للاستثمار في أوعية ادخارية مثل شهادات المدة 3 سنوات بفائدة 14%، ومنهم من حول على حسابات توفير، سواء شهرية أو كل 3 أشهر.

ويطرح بنك مصر نوعين من الشهادات الادخارية ذات العائد المرتفع وهما: شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنوات، بفائدة 14% سنويا، يصرف العائد عليها شهريا.

الثانية: شهادة بعائد متغير لأجل 3 سنوات، بفائدة 14.5% سنويا، يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

بنك القاهرة:

يطرح بنك القاهرة نوعين من الشهادات الادخارية، الأولى شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنوات بفائدة تتراوح بين 11.5% سنويا، يصرف العائد عليها شهريا، و11.6% يصرف العائد كل 3 أشهر، و11.75% يصرف العائد عليها كل 6 أشهر.

الثانية: شهادة متغيرة العائدة لأجل 3 سنوات، بفائدة 13.25% سنويا يصرف العائد عليها شهريا، أو بفائدة 13.5% سنويا يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.

من الجدير بالذكر أن البنوك الأربعة بدأت في رد حصيلة شهادات قناة السويس بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه مع الكوبون الأخير للفوائد عليها الخميس الماضي، وتستمر لنهاية الأسبوع الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً