اعلان
اعلان

أول إجراء من محافظة القاهرة بشأن حظر سير التوك توك.. والتنمية المحلية: وفرنا تسيهلات للسائقين واستبدال المركبة بالفان

التوك توك
كتب : نهى نجم

بدأت أحياء محافظة القاهرة، بتنفيذ قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحظر سير التوك توك وإستبداله بسيارات آمنة ومرخصة مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، حيث تتبنى وزارة المالية والجهات المعنية تنفيذ هذا البرنامج مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة بسيارات الأبيض.

حظر سير التوك توك

وأصدر اللواء ماهر كامل هاشم، رئيس حي باب الشعرية، أول إجراء بشأن هذا القرار، وهو عدم السماح نهائيًا بدخول أي توك توك داخل الحي، منوهًا أنه سيتم مصادرة أي توك توك بشوارع الحي.

اقرأ أيضًا.. بعد توجيه الحكومة لتصبح بديل "التوكتوك".. 10 خطوات لترخيص سيارات الفان 7 راكب

وأكد رئيس حي باب الشعرية، أنه سيطق القانون دون تهاون على المخالفين، مؤكدًا أن فكرة حظر سير التوك توك ستعيد للقاهرة مكانتها وحضارتها التي كانت عليه سابقًا بالإضافة إلى التخفيف من التكدس وحالات الإزدحام والحوادث والخطف التي يسببها "التوك توك".

وكلف رئيس حي باب الشعرية، شرطة الحي والمرور بضبط أي سائق توك توك يسير في الطرق العامة وسحب المركبة الخاصة به.

ومن جانبه، أكد الدكتور قال قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، أن هناك دراسة جيدة لتوفير سيارات ميني فان لنقل المواطنين بالمدن وعواصم المحافظات، وسيتم معاملتها في التراخيص كسيارات الأجرة، مضيفًا أن الهدف من ذلك هو تقليل الازدحام والقضاء على المظهر العشوائي والفوضى الذي يسببه التوكتوك.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"أهل مصر" انه تم إيقاف استيراد مسلتزمات إنتاج "التوك توك" لأنه يتم تجميعه في الورش والمحلات وإيقاف قطع الغيار الخاصة به أيضًا، والهدف من كل ذلك هو النظام وحتى نسير بخطى واضحة وقانونية، مضيفًا أن الوزارة وفرت تسهيلات لسائقي التوك توك، منها قروض صندوق التنمية المحلية ومشروعك، أو استبدال التوك توك بسيارات فان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً