اعلان
اعلان

"سبوتنك".. الغموض يسيطر على وفاة العالم النووي المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان بالمغرب

وفاة العالم النووى المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان بالمغرب
كتب : وكالات

أفادت وكالة سبوتنيك الروسية فى نسختها العربية، بوفاة العالم النووى المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان فى ظروف غامضة أثناء إقامته فى أحد الفنادق بمنطقة أكدال السياحية بالمغرب.

وفاة العالم النووى المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان بالمغرب

وفاة العالم النووى المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان

المغرب

فى ذات السياق، أكد تقرير لوكالة الأنباء الألمانية، أن النيابة العامة فى مدينة مراكش المغربية أمرت، الجمعة، بتشريح جثة العالم المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان الذى لقى حتفه فى ظروف غامضة.

هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية

مدينة مراكش المغربية

وبحسب تقرير نقلته صحيفة البيان الإماراتية أفاد موقعا "الجريدة 24" و"زنقة 20 "الإلكترونيان المغربيان ، بأن رمضان، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعى بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، توفى، الأربعاء، داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر إصابته بعارض صحى طارئ داخل غرفته فى الفندق بمنطقة أكدال بمراك

وذكرت مصادر طبية، أن رمضان شعر بمغص فى معدته قبل أن يتوجه للمصحة حيث توفى، وقد وجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء، لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.

اقرأ أيضا..الدفاعات الجوية السورية تحبط هجوم بـ3 طائرات مسيرة شمال غربي البلاد

وأوضح الموقعان، أن الخبير المصرى سبق أن شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014، وتم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً