اعلان

مصدر بالأنفاق يوضح عدد القطارات العاملة بالخطوط الثلاثة وموعد العمرات والصيانة

مترو الأنفاق

كشف مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن عدد الرحلات اليومية للقطارات والتى تختلف من خط لآخر، ففى الخط الأول "حلوان- المرج" تصل عدد الرحلات إلى 486 رحلة يوميا، وفى الخط الثانى "شبرا الخيمة- المنيب" تصل عدد الرحلات إلى 664 رحلة يومية. أما الخط الثالث "الأهرام- العتبة" فتصل عدد الرحلات إلى 423 رحلة يوميا، وتزيد عدد الرحلات طبقا لأوقات الذروة اليومية وكذلك الأعياد الرسمية وبدايات الفصول الدراسية.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر" أن الخط الأول "حلوان- المرج" يمتلك 48 قطارا والخط الثانى "شبرا الخيمة- المنيب" 31 قطار. أما الخط الثالث فـ8 قطارات، ويتم ترقيم القطارات لتحديد أرقام الواحدات التى تستوجب عمل الصيانة لها، ويوجد بكل قطار عداد يعمل على حساب عدد الكليومترات المقطوعة خلال الرحلات التى قام بها القطار، ويتم تحديد الصيانة اللازمة والتى تتم كل أسبوع أو شهر أو سنة طبقا لجدول العمرات الخاص بالوحدة.

يذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق انتهت من خطة التشغيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد، والتى شملت زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل، مروراً بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة؛ لمواجهة الطقس الحار تسهيلًا وتيسيرًا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق والتشديد على تكثيف تواجد رجال الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة؛ تحسبًا لحدوث أي حالات إغماء أو حالات مرضية مفاجئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً