اعلان

الوفاة نتيجة سكتة قلبية.. "الرقابة النووية" تصدر بيانًا بشأن وفاة العالم أبو بكر رمضان في المغرب

العالم المصرى النووي أبوبكر رمضان
كتب : أهل مصر

ذكرت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية التفاصيل الكاملة لوفاة العالم المصرى النووي أبوبكر رمضان الذي توفي في المغرب أثناء حضوره جلسات ورشة عمل نظمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقالت الهيئة، في بيان لها إن الدكتور أبو بكر رمضان، أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية بهيئة الرقابة الإشعاعية النووية، وكان يشارك في جلسة ورشة عمل حول مشروع التلوث البحري كأحد مشاريع التعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وكانت هذه الجلسات في مراكش بدولة المغرب في الفترة من ٢ إلى ٦ سبتمبر.

سفير مصر بالمغرب: أزمة قلبية وراء وفاة العالم النووي المصري

وأضافت الهيئة: إنه بمتابعة الموقف أفادت كل من السفارة المصرية والمغربية بأنه أثناء اجتماعات جلسات عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية شعر الدكتور أبو بكر رمضان بإجهاد واستأذن للذهاب إلى غرفته وزاد عليه التعب إلى أن تم نقله إلى المستشفى حتى وافته المنية.

وأوضحت أن السلطات المغربية أمرت بتشريح الجثة وانتهت عملية التشريح الأولى أمس الجمعة بأن الوفاة سكتة قلبية وستصدر نتائج التشريح النهائية اليوم، مؤكدة أنه جار التنسيق بين وزارة الخارجية المصرية والسلطات المغربية للانتهاء من الإجراءات وإعادة جثمان الفقيد إلى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً