اعلان

الأسطول الأمريكي في البحرين يتلقى تحذيرا بتهديد قادم من البحر الأحمر

كتب : وكالات

أعلن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، الموجود في البحرين، إنه على استعداد للحفاظ على سلامة سفن الشحن في المنطقة، وذلك بعد تحذير أمريكي سابق من "تهديد بحري" في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن المتحدث باسم الأسطول، جوشوا فري، رفض مناقشة التحذير.

وذكرت الوكالة أن التحذير الصادر عن الإدارة البحرية لوزارة النقل الأمريكية يقول: "تم الإبلاغ عن وجود تهديد بحري في البحر الأحمر في محيط اليمن. طبيعة الحدث هي زيادة الأعمال العدائية المحتملة التي تهدد الأمن البحري".

اقرأ أيضاً: إيران تواصل استفزاز الغرب وتحتجز سفينة جديدة في مياه الخليج

ولم يحدد الإنذار الذي صدر في وقت مبكر اليوم السبت ماهية التهديد. ومع ذلك، فإنه يأتي وسط توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران في العام الماضي، عندما انسحبت الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع طهران.

وردا على ذلك، علقت إيران تنفيذ العديد من أحكام المعاهدة. وبالإضافة إلى ذلك، شددت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران وخاصة فيما يتعلق بقطاع النفط، وفي ذات الوقت أعلن المشاركون الأوروبيون في الصفقة عن عزمهم الحفاظ على الاتفاق.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط، في مايو ويونيو، وهو ما تنفيه طهران.

اقرأ أيضاً: بوتين: قادرون على حماية سفننا في مضيق هرمز بالخليج

وفي أواخر شهر يونيو الماضي أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية، قالت إنها دخلت مجالها الجوي، بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية. وتراجع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اللحظة الأخيرة، عن قرار شن ضربات جوية ضد إيران ردا على إسقاط الطائرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً