اعلان

استمروا في بطنه 6 أشهر كاملة.. تفاصيل ابتلاع شاب أدوات المطبخ ومجوهرات والدته في الدقهلية

كتب : عمروعلي

تمكن فريق جراحي بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة "معالق، شوك"، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل ذهبية داخل أمعاء مريض.

وجاء الفريق الجراحي برئاسة الدكتور أمجد فؤاد، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، وعضوية كلا من الدكتور محمد عبد الجواد، بالإضافة إلى فريق التخدير الردكتور أمجد زغلول، والدكتور عماد الحفناوي، كما تمت العملية تحت إشراف الدكتور محمد الشوبري مدير المركز.

وأوضح الدكتور أمجد فؤاد أن المريض يبلغ من العمر 20 عاما ويعاني من ضمور بالمخ ووصل المركز وهو يعاني من آلام شديدة بالبطن تزامن معها شكوى فقدان أدوات المائدة.

وبالفحص الطبي بالمنظار والأشعات تبين وجود أجسام غريبة، فتم عمل استكشاف جراحي وتم استخراج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وبعض الأجسام الغريبة وتم خروج المريض من العمليات وحالته مستقرة حاليا.

من جانبه، أكد الدكتور أمجد فؤاد استاذ جراحة الجهاز الهضمى، وضمن الفريق الطبى الذى قام بالعملية، أنه تم استخراج 20 ملعقة و4 وشوك و6 فرش معجون أسنان، وذلك بسبب أن الشاب يعاني من ضمور في المخ وقام ببلع تلك الأشياء منذ 6 شهور.

وأضاف :" اكتشفت والدته ذلك بعد أن فقدت أعداد كبيرة من الأشياء الخاصة بالمطبخ، إضافة إلى اختفاء بعض من المجوهرات الخاصة بها، والتي تزامنت مع شعور نجلها بآلام في البطن.

وتم إجراء العملية له واستمرت لمدة ساعة ونصف كاملة، كما أكد على أن حالة الشاب مستقرة الآن وتم وضعه تحت الإشراف الطبي للملاحظة فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)