حكاية مأمور

10:57 م

السبت 07/سبتمبر/2019

حكاية مأمور
الكاتبة كريمة أبو العينين
حجم الخط A- A+

فى عالم السلطة وبريق الالقاب والمراكز كان يعيش بطل روايتنا وارثا هذه المهنة ان صح القول عن ابيه واجداده من ناحيتين ابيه وامه .. اسرة عريقة تاريخها ناصع البياض وسجلها مشرف واصل البطل تاريخهم وتدرج فى المناصب حتى اصبح اصغر مأمور فى زمنه ، تمسك بمبادئه التى ارهقته وجعلت له اعداء كثر ممن يريدون للباطل ان يستمر وينتشر ويتوغل .

حكاية مأمور


على مدى سنوات عمره وهو يحارب من أجل الحق ويحاول أن يحقق التوازن العملى والحياتى وكم اعياه ذلك ليصل به إلى قرار الاستقرار والتنحى عن المنصب والعودة إلى عالمه الأسرى يحكى فيه ويستمع ويعيش بلا نياشين أو ألقاب فقط مأمور سابق.

هذا المؤلف الصادر عن دار آفتار للطباعة والنشر هو الرواية الثانية للاديبة كريمة ابو العينين بعد روايتها الاولى زمن روبابيكيا، كما ان لها مجموعات قصصية كثيرة من بينهم ست والسلام.

ضل راجل ، حكايتها،الحالة الاجتماعية منفصلة ، وايضا لها مؤلف عن الفكر السعودى الجديد من خلال كتابها الامير محمد بن سلمان .

سيرة أمير ومسيرة قائد
أبو العينين تعمل فى قطاع الاخبار رئيس تحرير وتهوى الكتابة واشاد بها العديد من اصحاب الفكر والقلم على رأسهم الراحل انيس منصور الذى وصف كتاباتها بأنها تكتب بالمشاعر وليس بالقلم.

موضوعات متعلقة