اعلان

10 نصائح لاستعمال المكياج في المنزل

نصائح لاستعمال المكياج في المنزل
كتب :

قدم وارن دودال، فنان مكياج من أيرلندا الشمالية، ويعمل مع عارضات الأزياء عدد من النصائح للسيدات لوضع المكياج فى المنزل وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يقدمها دودال بالطرق المثالية لوضع المكياج.

العناية بالبشرة

نصح خبير المكياج السيدات باستخدام كريمات ومساحيق مناسبة، قبل التفكير بتطبيق المكياج، ويجب أن تكون الخيارات متنوعة، حيث تتغير احتياجات البشرة من فصل لآخر وأحيانا من شهر إلى آخر.

كريم الأساس

ونصح الخبير السيدات التى تواجهها مشكلات في اختيار اللون المناسب لكريم الأساس، بأن يكون قريباً جداً من لون البشرة، فلا يظهر تعارض بينهما أثناء وضع المكياج.

تغطية الهالات السوداء

وعن تغطية الهالات السوداء، فنصح وارن باستخدام أحمر شفاه بلون برتقالي فاتح لمساعدتهم فى إخفاء العيوب على التخفيف من التجاعيد والهالات حول العينين، مع وضعه من المنطقة الداخلية للعين إلى الخارج، باستخدام حركة الضغط واللف بالفرشاة.

بودرة الوجه

ابحثي عن مسحوق مناسب لنوع بشرتك. بالنسبة للبشرة الأكثر جفافاً، اختاري مسحوقاً ذو تشطيب ناعم ومضيء يترك توهجاً على الجلد، و إذا كانت بشرتك زيتية فاستعملي مسحوقاً خفيفاً يمتص الزيت الزائد طوال اليوم.

الظلال الحمراء

ابحثي عن أحمر الخدود الترابي المحايد، ثم استخدميه على عظام الخد، للحصول على لمسة من الإشرق على بشرتك، واستخدمي الظل الأكثر إشراقة على تفاحة الخد.

محدد العينين

لجعل العين تبرز بشكل جيد، ركزي على بطانة خط الرموش العلوي لتحديد وجعل العيون تبدو أكبر حجماً، وإذا اخترت وضع خط الرموش السفلية، فيجب عليك دائماً وضع خط في الأعلى أيضاً، حيث يمكن للبطانة السفلية وحدها سحب العين لأسفل لتبدو ممتلئة.

الشفاه الفاتنة

حضري شفتيك أولاً بتطبيق كريم مناسب، ثم طبقي مرهم الشفاه لترطيب الشفتين وصلاح أية عيوب فيهما، ثم اختاري لون أحمر الشفاه الذي يناسب بشرتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً