اعلان

فيلم "جوكر" يفوز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي

كتب :

فاز فيلم "جوكر"، المستوحى من شخصية البطل الأسطوري "الرجل الوطواط" (باتمان)، بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وكان أداء خواكين فينيكس مبهرا في دور البطولة للفيلم الذي أخرجه تود فيليبس.

وحصل فيلم "جاكيوز" للمخرج رومان بولانسكي الذي يسرد فضيحة دريفوس المعادية للسامية التي هزت فرنسا في مطلع القرن العشرين، على جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

وحازت الفرنسية أريان أسكارايد كأس فولبي لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جلوريا موندي" للمخرج الفرنسي المخضرم روبرت جيديجيان.

وحصل الإيطالي لوكا مارينيلي على كأس فولبي لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "مارتن إيدن"، المقتبس عن رواية جاك لندن للمخرج الإيطالي بيترو مارسيلو.

وفاز فيلم إيطالي آخر، وهو فيلم وثائقي غريب عن المافيا "ذا مافيا إز نو لونجر وات إت يوزد تو بي" أو (المافيا لم تعد كما كانت) فرانكو ماريسكو، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وتستضيف مدينة فينيسيا أقدم مهرجان سينمائي في العالم حيث يرجع إلى عام 1932، وفي السنوات الأخيرة، رسخ نفسه كنقطة انطلاق للأفلام التي تواصل الفوز وتحصل على جائزة الأوسكار.

وحصل فيلم "روما" على جائزة الأسد الذهبي العام الماضي، وهو فيلم دراما يسرد السيرة الذاتية لعائلة من إخراج ألفونسو كوارون وتم عرضه بالأبيض والأسود، وفاز لاحقا بثلاث جوائز أوسكار لأفضل فيلم أجنبي وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً