اعلان

التنمية المحلية تعلن موعد أولى الدورات التدريبية للكواد الأفريقية

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تجري إستعداداتها خلال الشهر الجاري لعقد أولى دورات تدريب الكوادر الأفريقية في مجال التنمية المحلية بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة وذلك خلال الفترة من 9 إلى 21 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا.. مدبولي عن مستشفى سمالوط النموذجي: فين العمال؟.. ده مش منظر مستشفى تم الانتهاء من 80% منها" (فيديو)

وقال وزير التنمية المحلية، إن هذه الدورة التدريبية ستتم بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، والتي يجري حالياً إعداد برتوكول للتعاون معها في مجال تدريب الكوادر الأفريقية في مجالات التنمية المحلية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هذه الدورة تأتي في إطار إتاحة قدرات مركز سقارة التابع للوزارة للأشقاء الأفارقة في واحد من أهم المجالات المرتبطة بالتنمية المحلية، وتخطيط المدن واللامركزية المحلية وإدارة موارد المحافظات والحوكمة، موضحًا أن الوزارة ستتيح من خلال كوادرها ومدربيها الفرصة للأشقاء الأفارقة للتدريب فى هذه المجالات الحيوية ، بالإضافة للتحديات التى تواجه المدن الأفريقية.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن هذه الدورة والبرامج التدريبية تأتي في إطار الشراكة مع وزارة الخارجية وتتواكب مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزارات المختلفة بالحكومة خلال رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي في عام 2019.

وأكد وزير التنمية المحلية أن هذه الدورات التدريبية للأشقاء الأفارقة تأتي أيضاً تنفيذاً للتوصيات التي تم إعلانها في مؤتمر ( المدن الأفريقية: قاطرة التنمية المستدامة، والذي نظمته وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع "منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية" خلال الفترة 17- 20 يونيو 2019.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أن هذه الدورة التدريبية ستكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى المجالات المتعددة الخاصة بنشاط وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى ما ستتيحه تلك الدورات للتعريف بما حققته الحكومة المصرية في عام رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي فى 2019 من إنجازات وكذا على الصعيد التنموي لمواجهة التحديات المختلفة وعلى رأسها التحدي السكاني والبنية التحتية والمخلفات الصلبة واللامركزية المالية والإدارية وإتاحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية وغيرها من الملفات الهامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً