اعلان

الخطوات التي يجب اتخاذها عند تأسيس الشركات الاستثمارية الفردية

كتب : مي طارق

يستطيع المستثمر تأسيس شركته بموجب قانون الشركات أو قانون الاستثمار في نفس يوم التقديم على الخدمة في مركز خدمات المستثمرين، حيث يأتي تأسيس المنشآت الفردية من شركات الأشخاص وشركات الشخص الواحد بموجب قانون الاستثمار.

ويستعرض " أهل مصر" الخطوات التي يجب اتخاذها عند تأسيس الشركات الاستثمارية الفردية، لاطلاع المستثمرين على كيفية التأسيس، ونرصدها على النحو التالي:-

- صورة توكيل من صاحب المنشأة في حالة ما إذا تم التأسيس عن طریق وكیل (الاطلاع على الأصل) یكون التوكیل منصوصا فيه على تأسیس الشركات.

- يجب وجود شهادة بنكية، ويكون مبلغ الإيداع 10 %على الأقل من قيمة رأس المال المصدر بالنسبة للشركات المساھمة وشركات التوصية بالأسهم، ويستكمل إلى 25 % في خلال 3 أشھر، ويستكمل إلى 100 % في خلال 5 سنوات، مع مراعاة الأنشطة التي اشترط القانون المنظم لممارستها حد أدنى من قيمة رأس المال المدفوع، كما يراعى ألا يقل رأس المال المصدر عن 250 ألف جنيه.

اقرأ أيضا.. كيف يطور البنك الزراعي البنية التكنولوجية للتحول إلى الاقتصاد الرقمي؟

- وجود رقم قومي أو جواز سفر.

- نموذج الاستعلام الأمني عن صاحب المنشأة الأجنبي.

- أصل مستخرج رسمي من سجل المحاسبین والمراجعین بما یفید أحقية مراقب حسابات الشركة في مراجعة واعتماد میزانیات شركات الأموال، وتقدم صورة أو إقرار قبول تعیین في حال أن یكون قد تقدم بهذه الشهادة مسبقا للهيئة.

- موافقة الجهة المختصة إذا كان أي من أغراض الشركة يستوجب أحكام القوانين المعمول بها الحصول على موافقة خاصة بمقتضى موافقة مسبقة.

- تقدیم تقریر تقييم الحصة العینیة من أھل الخبرة من أصحاب المھن المنظمة بقانون وذلك بحسب طبيعة كل حصة.

- في حالة منطقة حرة عامة استیفاء موافقة الهیئة قبل التأسیس، وتصدر الموافقة من مجلس إدارة المنطقة الحرة المزمع إقامة المشروع بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو