اعلان

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2019 وإعلان تنسيق المرحله الثالثة للقبول بالجامعات ومرحلة تقليل الاغتراب

صورة أرشيفية

اعلان نتيجة الثانوية العامة المرحلة الثالثة حيث أعلنت وزارة التعليم العالي في بيان لها اليوم نتيجة تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وشروط قبولهم بالجامعات والمعاهد المرحلة الثالثة 2019. وأشارت الوزارة في بيانها بشأن نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة إلى أن مكتب التنسيق بدأ في استقبال الطلبات ورغبات طلاب المرحلة الثالثة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت فيما يلي:

الطلاب الناجحون في الدور الأول

في الفترة من يوم السبت الموافق 24/8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 28/8/2019.

الطلاب الناجحون في الدور الثاني

في الفترة من يوم السبت الموافق 31 /8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 4/9/ 2019 ، وقد كان الحد الأدنى لهذه المرحلة هو 205 درجات لجميع الشعب "العلمية والأدبية".

اعلان نتيجه تنسيق الثانوية العامه المرحلة الثالثه 2019

تم تحديد إجمالي أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدور الأول وعددهم 84872 طالب وطالبة. إجمالي أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدور الثانى هو113682طالبا وطالبة. إجمالى العدد المقدر للمرحلة الثالثة هو198554طالبا وطالبة. وقد انهى مكتب التنسيق أعماله فى المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثالثة على النحو التالى:-

أما عدد الطلاب المتقدمين من الشعبتين العملي والأدبي بلغ عددهم 186924 .. وبلغ عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة. و تخلف عدد (11730) طالب عن التقدم برغباتهم خلال المرحلة حالات، استنفد عدد(2757) طالبا وطالبة من القسم العلمي وعدد ( 903) طلاب وطالبة من القسم الأدبى رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

يمكنك الدخول على الرابط من هنا 

اقرأ أيضا : نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 وآخر موعد

تنسيق المرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية

اقرأ أيضا : اليوم نتيجة الثانوية العامة الدور

الثاني 2019 على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg

نتيجه تنسيق الثانوية العامه المرحلة الثالثه .. مؤشرات المرحلة الثالثة

أوضح بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التزام مكتب التنسيق عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقاً لأخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط. وبمجرد إعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد انتهى من توزيع عدد (555652) طالب وطالبة في المراحل الثلاث. ايضا ضروري ارسال بطاقة الترشيح التي يحصل عليها الطالب مجرد اخطار بترشيحه وليست مستند رسمي لقيد الطالب، أما بطاقة الترشيح التي يستخرجها الطالب مبدئية قبل تقليل الاغتراب "تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب علي موقع التنسيق الالكتروني".

وسيتم العمل على ارسال كشوف الترشيحات النهائية لشئون التعليم والطلاب بالكليات والمعاهد بعد اعلان نتيجة التحويلات الالكترونية (مرحلة تقليل الاعتراب) للمرحلة الثالثة .

نتيجه تنسيق الثانوية العامه المرحلة الثالثه 2019

مرحلة تقليل الاغتراب .. تنسيق الثانوية العامة

هناك بعض الإجراءات التي اتبعتها الوزارة كما أوضح البيان، للتسهيل على الطلاب المتقدمين، حيث يتم العمل على فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة ومعهم طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/ 9/ 2019 حتى يوم الجمعه الموافق 13/9/2019 .. من خلال الارسال عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت حسب الشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والتي تتضمن ما يلي:

التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط .

لا توجد تحويلات ورقية.

التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)