اعلان

سيول وأمطار رعدية.. تحذيرات الأرصاد الجوية من خريف 2019

كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال فصل الخريف 2019 على جمهورية مصر العربية، والذي من المقرر أن يبدأ فلكيً يوم الاثنين 23 سبتمبر، ويستمر لمدة 3 أشهر ويعتبر من أجمل فصول السنة على مصر، إلا أنه يتخلله حالات من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية.

اقرأ أيضًا.. معتدل وسحب منخفضة.. بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لحالة الطقس اليوم الأحد

خريف 2019

فصل الخريف 2019 

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال فصل الخريف 2019، يشهد حالة عدم الاستقرار تنتج إذا ما توفرت بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك، وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة محافظة الإسكندرية.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الظواهر الجوية العنيفة تصل لحد السيول أحيانًا على محافظات الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، مؤكدًا: نهيب كل المحافظين والمسئولين لهذه المحافظات إتخاذ كافة التدابير والإستعدادات اللازمة مبكرًا لمجابهة هذه الظواهر الجوية.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه الهيئة ستصدر تحذيراتها وإرسالها إلى المحافظات المعنية والتي ستشهد ظواهر جوية وسيول وأحوال جوية سيئة قبل حدوثها بـ72 ساعة لإتخاذ كافة التدابير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين