اعلان
اعلان

5 نصائح للتخلص من القشرة نهائيا

التخلص من القشرة نهائيا

القشرة تكثر في فصل الخريف كما لها ظروف أخرى مثل التوتر والقلق وعادات سيئة يومية قد تسبب القشرة، كما أن الأكلات الغير صحية تتدخل بشكل قوي في التسبب بالقشرة ، لذا تعرفي على طرق التخلص من القشرة، إن كانت لديك قشرة ولا تعرفي حلها، إليك الحل السريع لعلاج القشرة، فإن القشرة تضعف الجسم وتسبب مشاكل التقصف والضعف للشعر، كما ينزعج الكثيرين من وجود القشرة.

نصائح التخلص من القشرة 

1- الوصفات الطبيعية

عليك الابتعاد تماما عن المنتجات المصنعة الكيميائية تماما لأنها تسبب ضررا لفروه الرأس، عليك بمعالجة القشرة باستخدام بعض الوصفات الطبيعة من حياتكِ التي تقضي على قشور فروه الرأس.

2- تجنبي أشعة الشمس

التعرض باستمرار لأشعة الشمس يؤدي إلى إصابة فروه الشعر بالالتهاب والحروق ومن ثم القشرة. 

حاولي عزيزتي تجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال ارتداء القبعات الشمسية أثناء الخروج في النهار. 

يمكنكِ دهن جلد فروه الرأس بواقي الشمس حيث يعتبر من أكثر مناطق البشرة رقة في الجسم ولا بد من الاعتناء به لتتجنبي الإصابة بقشرة الرأس المزعجة.

3- لا تستخدمي المستحضرات الزيتية

المستحضرات التجميلية للشعر التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الزيوت والدهون تزيد من قشرة فروة الرأس. 

لذلك لا بد أن تبتعدي عنها تمامًا، فهي تزيد إفرازات الزيوت في فروه الرأس مما يؤدي إلى تراكم الدهون وهذا هو العامل الأساسي في تكوّن قشور الرأس. 

هذه المستحضرات الزيتية مثل الجل والفازلين والكريمات التي تحتوي على دهون تؤدي إلى إغلاق مسامات فروه الرأس مما يسبب تكوين طبقة في الشعر وجلدة الرأس. 

تجنبي استخدام الشامبو الغني بالزيوت واستبدليه بالشامبو الغني بمادة البانثينول فهي مادة ملطفة ومنعمة للشعر.

4- لا تغسلي شعرك بإستمرار

الاعتناء بالشعر من الأمور الجمالية الهامة لكن الإفراط في غسيله يؤدي إلى تلف في خلايا فروه الرأس مما يساعد على تكوين قشرة الرأس. 

لذلك، اغسلي شعرك ثلاث مرات فقط أسبوعيًا. احرصي أثناء غسل الشعر على استخدام الشامبو الخالي من مركبات كبريتات الوريل مع تجنب البلسم الذي يحتوي على الدايميثيكون. 

هذه المركبات الكيميائية الضارة تسبب زيادة القشرة على فروة الرأس. 

يمكنك أيضًا تغيير نوع الشامبو كل ستة أشهر وإختاري الأنواع المضادة للقشرة.

5- تجنبي التوتر وحافظي على التغذية السليمة

لكي تتخلصي سيدتي من مشكلة قشرة فروه الرأس عليك بالحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم كما عليك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والحرص على مد الجسم بفيتامين. 

ابتعدي عن الأطعمة التي تسبب حساسيّة في الجلد وبالتالي ظهور القشرة. 

احرصي على تناول الماء بكثرة لكي تساعد على ترطيب فروة الرأس. 

هذا مع الحفاظ على حالتك النفسية والمزاجية وتجنب الإجهاد والشعور بالقلق والتوتر لأنه من إفرازات الهرمون التي تسبب في تكوّن القشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً