اعلان

التحالف الدولي يقصف عناصر من "داعش" في شمال العراق

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

نفذ طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، اليوم الأحد، 8 سبتمبر، قصفا نوعيا استهدف مجموعة من عناصر "داعش" الإرهابي، في جنوب مركز محافظة نينوى، شمال العراق.

طيران التحالف الدولي

مركز محافظة نينوى

التحالف الدولي ضد الإرهاب

داعش الإرهابي

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن طيران التحالف الدولي، وجه ضربة جوية في جزيرة حاوي أصلان في نهر دجلة ضمن ناحية حمام العليل، جنوبي الموصل، مركز نينوى، شمالي العاصمة بغداد.

وأضافت الخلية، أن الضربة جاءت وفقا لمعلومات استخبارية من قيادة عمليات نينوى، وأسفرت عن قتل 8 إرهابيين من عصابات "داعش" الإرهابية.

وأضافت الخلية "أن القوة حاصرت 6 عناصر من "داعش"، وقد حاولوا الهروب، والاختباء في إحدى الأنفاق في المنطقة الجبلية، حيث تمت معالجتهم وفقا لمعلومات من قيادة عمليات نينوى بواسطة طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب."

اقرأ أيضا..السعودية والإمارات ترحبان باستجابة "الحكومة الشرعية" و"المجلس الانتقالي" للحوار

وأكدت الخلية، أن العملية أسفرت عن تدمير النفق، وقتل الإرهابيين الذين كانوا داخل النفق، وحققت القوات العراقية، جميع أهدافها المرسومة في المراحل الأربع من عملية "إرادة النصر" التي انطلقت صباح الأحد، 7 يوليو الماضي، لتفتيش المناطق الصحراوية الرابطة بين محافظات: نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وصولا إلى الحدود الدولية السورية، في الجهة الشمالية الغربية من البلاد.

وأعلن العراق في ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة