اعلان

البنك الأوروبي للتعمير يخفض حصته في ابن سينا بــ111 مليون جنيه

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية "هيرميس"، أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، قام بخفض مساهمته في شركة ابن سينا فارما لـ8.71 بالمائة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير قام ببيع 11.41 مليون سهم من ابن سينا فارما لتنخفض مساهمته من 10.10 بالمائة إلى 8.71 بالمائة.

وأضافت أن القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 110.77 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 9.70 جنيه للسهم.

وكانت هيرميس، أعلنت في وقت سابق اليوم، إتمام صفقة بيع 69.1 مليون سهم من ابن سينا فارما، مما يمثل 8.4 بالمائة من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وقامت هيرميس بدور مدير الطرح وتقديم خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة وهم عائلة عبد الجواد وعائلة محجوب والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وفقاً لبيان صحفي.

يذكر أن البورصة المصرية، قالت يوم الخميس الماضي إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، على أسهم ابن سينا فارما بقيمة 670.4 مليون جنيه، من خلال 69.11 مليون سهم، بواقع 9.7 جنيه .

اقرأ أيضا: محافظ البنك المركزي يتسلم رئاسة مجلس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي.. الثلاثاء المقبل

ووقعت شركة ابن سينا فارما في وقت سابق، اتفاقية شراكة لاستيراد وتوزيع منتجات شركة روش العالمية في السوق المصري، موضحة أن العقد يشمل استيراد وتوزيع 40 صنف دواء، وهي جميع منتجات شركة روش من أجل توفير العلاج لمرضى السرطان والتصلب المتعدد والهيموفيليا.

يذكر أن ابن سينا حققت صافي ربح بلغ 103.19 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 76.56 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟