اعلان

احتفالية لمرضى سرطان الثدي بأورام ميت غمر في الدقهلية

كتب : عمروعلي

نظم مركز علاج الأورام بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة احتفالية لمجموعة المحاربات وصناع الأمل لمرضى سرطان الثدي وتحت شعار الخوف لا يمنع الموت ولكن يمنع من الحياة .

جاء ذلك تحت رعاية وحضور الدكتور محمود العزب مدير عام المركز وبحضور اللواء طارق الباز رئيس مركز ومدينة ميت غمر والدكتور أحمد الطوبجي مدير الإدارة الصحية بميت غمر ومجموعة من رجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني الداعمين للمركز وعدد من محاربات السرطان الذين تم شفائهم من المرض وعلى رأسهم زينب عادل إحدى المحاربات التي نظمت الاحتفالية.

ومن جانبه رحب الدكتور محمود العزب بالضيوف موجها الشكر لكل الداعمين للمركز ومشيدا بقوة تحمل المحاربات وتصديهم للمرض حتى تم شفائهم .

وأضاف أن مجموعة المحاربات وصناع الأمل يأتي تماشيا مع سياسة الدولة للاهتمام بصحة المرأة وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى سرطان الثدي مشيرا إلى أنه من خلالهم سيتم إقامة العديد من الندوات للتوعية من المرض وضرورة الكشف المبكر حيث سبق أن تم إقامة العديد من الندوات بمركز ميت غمر والمراكز المجاورة .

ومن جانبها وجهت زينب عادل إحدى المحاربات رسالة لوزارة الصحة أن مجموعة المحاربات ليست في بهية فقط ولكن بكل معاهد الأورام التي تتبع الدولة ونحن كمجموعة نسعى لنظل موجودين بصفة رسمية داخل مركز الأورام .

كما وجهت رسالة السيدات قائلة " متخافيش من الفحص فأساليب العلاج بقيت كتيرة وكل يوم فيه جديد ومفيش مستحيل اطمني على نفسك وعالجي نفسك في البداية ".

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم مجموع المحاربات وصناع الأمل وعدد من العاملين بالمركز والمساهمين في دعم المركز سواء ماديا أو معنويا بمنحهم دروع المركز .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي