اعلان

الحبس 4 أيام لـ 3 متهمين بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

صورة أرشيفية
كتب : خالد سند

قررت نيابة الأموال العامة، حبس 3 متهمين، 4 أيام احتياطيًا، لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، بلغت نحو 3 ملايين جنيه، و35 ألف دولار و35 ألف يورو، على ذمة التحقيقات التي تُجرى معهم بمعرفة النيابة العامة في القضية.

اقرا ايضاً..محكمة الاستئناف تتسلم ملف "مسؤول تمريض مستشفى العباسية" لتجارته في الأعضاء البشرية

وكشفت تحريات الجهات الأمنية، عن مزاولة المتهمين نشاطاً إجرامياً في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، متخذين من محل سكنهم وعملهم مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

وأضافت أن المتهمين قاموا بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وذلك من خلال تجميع العملات الأجنبية "الدولار الأمريكي" بدائرة محل إقامتهم والمدن المجاورة، والقيام باستبدالها محققين نسبة مكاسب من فرق سعر، فضلاً عن توفير العملات الأجنبية من "الدولار الأمريكي" لراغبي الحصول عليها وقيامهم بفتح حسابات بنكية لاستقبال الإيداعات من العملة الوطنية الناتجة عن عملية الاتجار في النقد من أشخاص مختلفين، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وضبط بحوزة المتهمين 3 ملايين جنيه مصري، و35 ألف دولار أمريكي، و 34 ألف يورو و5 شيكات بنكية فارغة) بقصد الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً