اعلان

طرق حماية محتويات موبايلك عند سرقته

طرق حماية محتويات موبايلك عند سرقته
كتب : رنا خاطر

انتشرت في الفترة الأخيرة الجرائم والسرقة، وخاصة سرقة الهواتف المحمولة والابتزازات، وتأتي المشكلة عندما يقوم السارق بابتزاز صاحب الهاتف لما يحتويه الهاتف من صور ومعلومات شخصية خاصة، مما يجعل السارق يستغل هذه المعلومات والصور ويبتز الضحية أو الإضرار به بأي وسيلة أو بالمقربين به.

لذلك يقدم "أهل مصر" لكم في هذا التقرير كيفية حماية محتويات الهاتف الهامة اذا تم سرقته من أرقام الأصدقاء وأرقام سرية وبيانات وكلمة سر وملفات وصور وغيرها.

كيفية حماية محتويات الهاتف

1- تفعيل حماية قفل الشاشة: في نظام اندرويد – الإعدادات – الحماية:-

قم بتفعيل حماية الشاشة عن طريق تحديد قفل الشاشة بأكثر من طريقة أختر منها ما يلائمك وهي " كلمة مرور: حيث تضع كلمة مرور من أرقام وحروف لفتح الشاشة، ثم PIN : تشبه كلمة المرور لكن تضع أرقام فقط، - –النمط -Pattern عبارة عن شكل رسمة تقوم انت برسمها بيدك لا أحد يعرفها غيرك فقط.

عندما تريد الوصول إلى ما بداخل النظام تقوم بكتابة كلمة السر أو برسم الرسمة المحددة لتصل إلى هاتفك وبالطبع السارق لا يمكن ابدا التعرف عليها الا عن طريق امر واحد فقط وهو تتبع اثار يدك من خلال الشاشة لمعرفة كلمة السر ولذلك يجب عليك من وقت لآخر مسح الشاشة.

- التعرف على الوجه:-

هناك أيضا بعض أجهزة أندرويد تعمل بنظام الجيلي بين وهي تملك ميزة لشفرة الفتح جديدة وهي تقنية فتح الشاشة باستخدام بصمة الوجه باستخدام الكاميرا يتم التعرف على وجهك ولا تفتح الشاشة ابدا الا بالتعرف على وجهك.

- بصمة الإصبع:-

الأحدث في هواتف الاندرويد هو ما موجود في هاتف مثل HTC One Max وهو مزود بإمكانية فتح الشاشة عن طريق التعرف على بصمات الأصابع.

2- شاشة الغلق:-

هذه أحد الخصائص الموجودة في أجهزة آيفون وآيباد وهي مميزة فمن خلالها تساعدك من الوصول إلى بعض المميزات في هاتفك بدون فتح الشاشة بمجرد فقط أن تكون في وضع التشغيل مثل رؤية المكالمات التي لم يرد عليها أو الرسائل النصية الواردة إليك مؤخرا.

فقط عليك الذهاب إلى صفحة security من خلال قائمة setting وتقوم بالضغط على disable access

اقرأ أيضا.. "الجدار الناري".. 4 نصائح لحماية أجهزة الراوتر من الاختراق

3- التحكم بجهاز الأندوريد:-

هذه أحد التقنيات المميزة من جوجل وهي تساعدك من الاتصال بجهاز الاندرويد الخاص بك في حالة سرقته فتستطيع معرفة مكان الهاتف على الخريطة وأيضا حذف البيانات الموجودة على الهاتف عن طريق عمل استعادة ضبط المصنع للهاتف ومن ثم كل صورك الشخصية وبياناتك الخاصة سوف تمحى تماما من خلال هاتف اخر او من خلال الحاسوب تقوم بالوصول لهاتفك بعد سرقته فقط سجل دخول بالحساب الذي قمت بتسجيل الهاتف المسروق عليه ثم تذهب إلى Google .setting ومن ثم تختار Android Device Manager

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً