الغرف التجارية لـ"أهل مصر": نكتفي ذاتيا من الدواجن بنسبة 97٪

أهل مصر

أكدت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن لازالت في انخفاض مستمر حيث سجل سعر الكيلو 18 جنيها في المزرعة وتصل إلى المستهلك عند 24 جنيها وذلك منذ فترة ولا علاقة بقرار منع الاستيراد من الخارج.

وفي اتصال هاتفي مع أهل مصر، قال عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة، إن ما تم هو مجرد اقتراح باعتزام وزارة الزراعة منع الاستيراد ولم يصل بعد إلى مرحلة التنفيذ، مؤكدا أن مصر مكتفية ذاتيا من الدواجن بنسبة 97٪ وتستورد حوالي 3٪ فقط وهذه نسبة ضئيلة لا تذكر.

وأضاف السيد، أن الأهم من ذلك هو كيفية الحفاظ على هذه الصناعة من الانهيار خصوصا المربين الصغار الذين يعانون من تدني الأسعار فيلجأون أحيانا إلى ترك المجال.

اقرأ أيضًا.. التموين لـ"أهل مصر": استمرار استيراد الدواجن حتى 2020 رغم المنع

وتابع السيد، أن الاهتمام بتلك الصناعة الوطنية يجعل مصر في مقدمة المصدرين للدواجن بحلول عام 2020، لذلك نطالب بوضع حلول للمشكلات التي تقابل العاملين في هذا المجال، خاصة التسهيلات في إتاحة الأراضي لفتح مجازر جديدة.

وأردف رئيس الشعبة، أن كرتونة البيض سجلت 28 جنيها من المزارع، والكتكوت الأبيض سجل من 6 إلى 8 جنيهات، وهذه أسعار في متناول الجميع، مطالبا بتشديد الرقابة على جميع المحلات حتى لا يتم التلاعب في الأسعار.

WhatsApp
Telegram

Instance ID Token

Needs Permission