اعلان

لمستخدمي آيفون.. احذر ثغرة أمنية بـ"واتساب" تسمح باختراق الرسائل النصية

كشف موقع "ديجيتال إنفورميشن ورلد" عن اختراق تطبيق المحادثات المجانية "واتساب" Whatsapp بسبب ثغرة أمنية اكتشفها خبراء الأمن مؤخرًا بهواتف ايفون التابعة لشركة آبل والتي تعمل بنظام التشغيل "اي او اس" iOS.

"الهولوجرام" التكنولوجيا التي أعادت الماضي.. تطبيقات التصوير التجسيمي تقود تطوير السينما والتعليم والسياحة

وقال فريق الأمن "بروجيكت زيرو" التابع لـ"جوجل" الذي اكتشفت الثغرة أن تلك الثغرة تسمح للقراصنة بالوصول إلى المحادثات الخاصة بالضحايا مما يعرضهم لتهديد كبير. موضحا أنه إذا تمكنت القراصنة من الوصول إلى دردشات "واتساب" فسيتم اخترق الرسائل النصية العادية.

وعلى الرغم من قدرة القراصنة على الوصول إلى الرسائل النصية العادية، إلا أنهم سيكونوا قادرين على الحصول على ملفات الوسائط وتسجيل المواقع من خلال الدردشات.

كما تم تحذير مستخدمي iOS من فتح أي رابط لأي موقع ويب يتم تداوله في الرسائل، كما تم نصح المستخدمين بتحديث أحدث نظام تشغيل من Apple على أجهزتهم كما يجب عليهم أيضًا عدم فتح أي بريد إلكتروني ضار أو أي موقع ويب معتمد يمكن أن يجعلهم عرضة للمتسللين.

وتعرض معظم الروابط الخطيرة التي يتم تداولها على واتساب جوائز وأموال ومسابقات زائفة، لذا عليك تجنب الضغط عليها نهائيا.

فيما شدد متحدث بإسم "واتساب" WhatsApp على اهتمام شركته بخصوصية المستخدمين مطالبا اياهم باتباع تحذير الشركة المصنعة بشأن التحديث الأمني ​​لنظام تشغيل الهواتف المحمولة" من أجل سلامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً