أمرأض الجلد.. تعرف على أشهر الأمراض الجلدية التي تصيب الجسم

حسين حمدان

11:20 ص

الإثنين 09/سبتمبر/2019

أمرأض الجلد.. تعرف على أشهر الأمراض الجلدية التي تصيب الجسم
حجم الخط A- A+

أمرأض الجلد.. تعرف علي أشهرالأمراض الجلدية التي تصيب الجسم، يصاب جلد الإنسان بالعديد من الأمرأض، منه مايكون معدي ومنها مايكون غيرمعدي، ومنها المزمن وغيرالمزمن ولعل أشهرها هوالجرب الذي ياتي نتيجة لعدة أسباب والصدفية والبهاق وغيرها، وعند إصابة الإنسان عليه التوجه إلي الطبيب حتي لا يصل المرض الجلدي إلي مرحلة متأخرة
وتعتبرالأمرأض الجلدية من الأمرأض المنتشرة في هذه الأيام، ويتم العمل علي توفير أفضل أنواع العلاج التي تقضي تماما علي هذا النوع من المرض، ونتناول في المقال التالي أشهرأنواع الأمراض الجلدية


أمرأض الجلد.. تعرف



أشهرأنواع الأمراض الجلدية

- مرض الجرب: وهو من الأمراض المعدية، والذي تنتج عنه بثور تغطي الجلد وتسبب حكة شديدة، وذلك نتيجة برغوث الجرب الذي يقوم بحفر قنوات تحت سطح البشرة. 
- مرض الأكزيما: وهو من الأمراض الموسمية التي تنتج من خلال الحساسية المفرطة، ويصيب هذا المرض الصغار والكبار، حيث يظهر على شكل بقع ونقط حمراء صغيرة. 
- الصدفيّة: وهو من الأمراض المزمنة التي تظهرعلى شكل بقع كبيرة خشنة تغطيها قشرة باللون الفضي.


أمرأض الجلد.. تعرف


- البهاق: وهو من الأمراض التي تفقد بها البشرة لونها الطبيعي، نتيجة نقص أو اضطراب بمادة الميلانين المسؤولة عن تلوين الجلد، حيث يصبح لون البشرة أبيض. 


إقرأ أيضا.. طريقة القضاء على تسوس الأسنان في المنزل بسهولة

- حب الشباب: وهو مرض ينتج عن التهابات في الغدد الدهنية تظهر على شكل بثور أو حبوب، وغالباً ما تظهر هذه الحبوب على الوجه والظهر بين الشباب سواءً الذكور أو الإناث في سن المراهقة.

موضوعات متعلقة