اعلان

قرقاش: تطورات الأحداث فى اليمن تؤكد على الشراكة الاستراتيجية مع السعودية

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
كتب : وكالات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الاثنين، أن الرسائل المشتركة من السعودية والإمارات بشأن تطورات اليمن، تؤكد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

أنور قرقاش

اليمن

السعودية

الإمارات

وقال قرقاش في تغريدة له عبر صفحته الخاصة على "تويتر"، إن "مصالح السعودية عند قيادتنا هي مصالح الإمارات وثقتنا فيها مطلقة، شراكة تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات".

الرسائل المشتركة من السعودية الشقيقة والإمارات بشأن التطورات في اليمن تأكيد للشراكة الإستراتيجية التي تجمعنا، فلا يقرأ غير ذلك إلا حاقد وخبيث، مصالح السعودية عند قيادتنا هي مصالح الإمارات وثقتنا فيها مطلقة، شراكة تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات.

وكانت السعودية والإمارات رحبت أمس الأحد باستجابة "الحكومة اليمنية الشرعية" و"المجلس الانتقالي الجنوبي"، لدعوة الحوار التي أطلقتها المملكة في مدينة جدة، لحل الأزمة في الجنوب اليمني.

اقرأ أيضا..واشنطن تكشف للمرة الأولى عن سبب انسحابها من الاتفق النووي الإيراني

وشددت الدولتان في بيان لهما على، "ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام"​​​، وأن الدولتين عملتا بتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يسهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً