اعلان
اعلان

عدد بطولات الاهلي.. الزمالك ما زال بعيدًا عن الأحمر بعد التتويج بالكأس

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

عدد بطولات الاهلي يسأل عنه البعض، بعد تتويج نادي الزمالك، ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ستاد برج العرب بالأسكندرية، في المواجهة النهائية، ليقترب خطوة جديدة من النادي الأهلي، الذي اختاراته جريدة ميرور البريطانية كأكثر نادي حصوًلا على البطولات برصيد 118 لقب.

عدد بطولات الاهلي

الأهلي أكد في بيان أمس أن الجريدة جانبها الصواب، حيث يبلغ عدد بطولات الاهلي 136 بطولة وليس 118 فقط، لأن الجريدة تجاهلت 18 بطولة رسمية حققها الأهلي منها 16 بطولة لدوري منطقة القاهرة، منذ انطلاقها، قبل أن يتم إلغاؤها عام 1958، بالإضافة لبطولة كأس الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أقامها اتحاد كرة القدم في العام 1990، بدلا من بطولة الدوري الممتاز التي تم إلغاؤها من أجل إتاحة المجال للمنتخب المصري للاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم 1990، وأخيرًا كأس الجمهورية العربية المتحدة والتي حققها الأهلي إبان فترة الوحدة مع جمهورية سوريا الشقيقة في مطلع الستينيات.

عدد بطولات الاهلي

الزمالك حقق بطولة الكأس أمس ليصل في عدد بطولاته إلى 53 بطولة، حيث جاء في المركز الـ23 في القائمة التي أعلنتها جريدة ميرور البريطانية.

وجاء هدف الزمالك، في الدقيقة 52، بعد عرضية سحرية من شيكابالا ليوسف أوباما، الذي أودعها الشباك بسهولة.

عدد بطولات الاهلي

وجاء الهدف الثاني للزمالك عبر بن شرقي الدقيقة 63، بعدما استقبل عرضية نموذجية داخل منطقة جزاء بيراميدز، وسدد رأسية سكنت شباك أحمد الشناوي.

عدد بطولات الاهلي

وسجل بن شرقي الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 83، بعد جملة رائعة من لاعبي القلعة البيضاء، قبل أن يحصل على عرضية أمام المرمى الخالي لبيراميدز، ويحرز ثالث الأهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً