كتري من الأسماك.. أفضل وسائل حماية طفلك في الأشهر الأولى من الحمل

حسين حمدان

12:10 م

الإثنين 09/سبتمبر/2019

كتري من الأسماك.. أفضل وسائل حماية طفلك في الأشهر الأولى من الحمل
حجم الخط A- A+

تعرفي علي أفضل وسائل حماية طفلك في الأشهر الأولي من الحمل، بعد حدوث الحمل تصاب المرأه بالعديد من التغيرات، الأمر الذي يجعلها غيرقادرة علي التحرك ومن ثم ممارسة الحياة اليومية، فتضطرإلي أخذالمكملات الغذائية التي تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات التي قد يصعب الحصول عليها من الغذاء لوحده، مما يتطلب ضرورة الحصول عليها فى شكل أدوية مكمله غذائية.
وذلك لأهميتها وفوائدها على صحة الأم والجنين، ولأن أغلب السيدات لا يحصلن على نسب كافية من هذه العناصر من خلال وجبات الطعام اليومية.


كتري من الأسماك..



وسائل حماية الطفل في الأشهر الأولي من الحمل

- تناول الأسماك، الغنية بالأوميجا 3، بالكميات الموصى بها يؤدي إلى تطور أفضل للجهاز العصبي لدى الطفل، وهذا ينعكس على قدرات الطفل الذهنية وحركاته وبصره، وهي تعمل أيضًا على تقليل احتمالية حدوث الولادة المبكرة.

- الفوليك أسيد من العناصر المهمة خلال فترة الحمل وما قبلها لأنه يقلل احتمالية إصابة الجنين بتشوهات العمود الفقرى.


إقرأ أيضا.. كيف تتخلص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

- الحديد حيث يزيد كمية الدم فى جسم المرأة الحامل خلال فترة الحمل، ولذلك تزيد الحاجة لوجود الحديد لتكوين كريات الدم الحمراء بشكل صحى وسليم، فالحديد مهم لصحة الجنين ولتغذيته وإيصال الأكسجين له خاصة خلال الأشهر الأولى، وإصابة السيده الحامل بفقر الدم يؤدى إلى تعرضها للولادة المبكرة أو ولادة أطفال بوزن أقل من الطبيعي.


كتري من الأسماك..



- الكالثيوم لحمايتها من نقص الكثافة العظمية لديها، وذلك لأن الجنين يستفيد من الكالسيوم فى جسد الأم لنمو العظام والأسنان.

موضوعات متعلقة